التغطية تقنية

تعرف على هاتف الآيفون x الجديد

اي فون اكس
اي فون اكس

اقتحم هاتف آيفون i phone x الأسواق العالمية في يوم الجمعة الماضي كآخر إصدارات الشركة الرائدة لصناعة الهواتف الذكية آبل apple، ويعد إطلاق آيفون x بمثابة احتفال آبل على مرور عشر سنوات منذ إطلاق أول نسخة من هاتف الآيفون.

يرى خبراء كثيرون أن هذا الهاتف سيقوم بتحديد مصير الهواتف الذكية لما فيه من مزايا ومواصفات لم توجد من قبل في الإصدارات السابقة لهواتف الآيفون.

في هذا المقال سنأخذكم في جولة للتعرف على مواصفات ومميزات هاتف آيفون x.

مميزات هاتف آيفون X

فتح الجهاز بميزة Face ID من المواصفات المميزة لهاتف آيفون إكس ولكنها ليست ميزة مقنعة ومغرية لشراء الجهاز، وتعمل هذه الميزة للتحقق من مالك الجهاز بإستخدام كاميرا فائقة التطور مع إضاءة عالية.

حيث يقوم الجهاز بأخذ مسح 3D من وجه المالك للتأكد منه، ومن خلال تكنولوجيا الاستشعار يتم فتح الآيفون بشكل آمن.

ويتميز هاتف آيفون اكس بأنه يستخدم ميزة الشحن اللاسلكي، كما أن الزر الرئيسي الذي كان يميز جميع هواتف الآيفون قد تم الاستغناء عنه في هذا الإصدار ويمكن الوصول للشاشة الرئيسية من أي مكان في الهاتف.

أكبر شاشة أطلقتها آبل

آيفون x له أكبر شاشة أطلقتها آبل في هواتفها حتى الآن  5.8 انش وتعمل بدقة وضوح 2436 x 1125 بيكسل وهي أول شاشة OLED بمميزات عالية لهواتف الآيفون.

Ads

الشاشة تعرض الصور بواقعية أكثر من ذي قبل، ألوانها مذهلة ونسبة التباين بها مليون إلى واحد، كما أنها تدعم الكثير من الألوان من خلال أفضل نظام إدارة ألوان لم يسبق أن تكون في أي هاتف ذكي من قبل وتم إعادة تصميم Ios 11 لزيادة الاستفادة من مميزات الشاشة.

تغيرت الكاميرا الأمامية لتصل لوضوح 7MP، مناسبة جدا لأخذ السيلفي مع إحداث تأثير عمق للصور، كما أن لها ميزات كثيرة في التثبيت التلقائي للصور والضبط للتعريض الضوئي والتقاط مجموعة كبيرة من الألوان.

يوجد في الخلف كاميرا خلفية مزدوجة بوضوح 12MP مصممة بتصميم حديث، وتتميز بالقدرة على التثبيت البصري المزدوج للصور، وقد تم تحديث الكاميرا الأمامية والخلفية لتتبع دقة الحركة بشكل أكبر.

يوجد معالج إشارة للصور لمنح الإضاءة اللازمة للصورة، ويمكن الاستفادة من تقنية TrueDepth التي توجد في الكاميرات الخلفية في استخدام تطبيقات وألعاب مذهلة.

ويتميز الهاتف كذلك بتصميم وحدة معالجة مركزية سداسي النواة، ويمكن تشغيل النواة الست 70%، بمعنى القدرة على آداء العديد من المهام في الوقت نفسه.

ألعاب ثلاثية الأبعاد والإيموجي الخاص بك

ومن الأشياء المميزة أيضا في آيفون x هو قدرة الجهاز على تشغيل ألعاب ثلاثية الأبعاد واستخدام تطبيقات واقع معزز، وعمر البطارية طويل عن هاتف آيفون7 بساعتين إضافيتين.

حتى رسائل الإيموجي مختلفة في آيفون x فيمكن تسجيل رسائل إيموجي خاصة بالمستخدم وكذلك إرسال أصواتهم الخاصة من خلال الكاميرا الأمامية.

أصدرت آبل آيفون x باللونين الفضي والرمادي الفلكي.

 

حاولت آبل من خلال الأيفون X أن تتخلص من فشل الآيفون 8 وتستعيد الصدارة على سوق الهواتف الذكية

 

التعليقات مغلقة.