التغطية تقنية

[CES 2017] الكشف عن سوار يمكنه معرفة إذا ما كنت ثملا يطلق عليه “Proof”

جميعنا يعلم أن عادة التعاطي لشرب الكحول أصبحت منتشرة حول العالم فحتى الدول العربية أصبحت هي الأخرى تعاني من هذه الآفة، وسواء أردنا الاعتراف بذلك أم لا فالظاهرة موجودة بل أكثر من ذلك الأمور تزداد سوءا. هذا ويبدو أن إحدى الشركات قررت أن تتعامل مع هذه السوق عبر إصدار سوار يمكنه التعرف على درجة ثمالة الشخص الذي يرتديه. السوار الجديد المبتكر من طرف شركة “Milo Sensors” والذي أطلق عليه اسم “Proof” يمكن ارتداؤه في معصم اليد وهو قادر على التعرف إذا ما كان من يرتديه ثملا أم لا.

 

Ads

السوار يمكنه أن يعرف ما إذا تعاطى الشخص الذي يرتديه إلى شرب الكحول بشكل مفرط عبر تحليل جزيئات الكحول في الجلد. وتزعم الشركة المطورة أن السوار مزود بمستشعر كهرو-كيميائي يعتمد على الأنزيمات وهو قادر على تحويل الكحول إلى تيار كهربائي. من خلال هذا المبدأ الخاص يمكن للسوار توفير قراءة دقيقة لمستويات محتوى الكحول في الدم المعروف ب “BAC” أو “Blood Alcohol content” وذلك عبر تطبيقات تعمل على نظام أندرويد أو “iOS”.

 

الفكرة قد تبدو رائعة، لكن ماذا سيحدث بعد أن يصبح الشخص جد ثمل ولا يعرف لماذا يرسل له هاتفه الذكي الكثير من التنبيهات؟ هذا يعني أن السوار يبقى مجرد أداة للتنبيه فقط ولا يمكنه بأي شكل من الأشكال منع الشخص الذي يرتديه من الإسراف في الشرب. من جهة أخرى فالسوار يمكنه أن يخبر صاحبه بمستوى الثمالة الذي قد يصله آخر الليل إذا استمر في الشرب اعتمادا على معدل الكحول الذي يقيسه في جلد العصم. السوار سيمكن صاحبه أيضا من معرفة الوقت الذي سيصبح فيه غير ثمل.

 

هذا وتم تطوير هذا السوار ليجعل الأشخاص يتخذون قراراتهم بخصوص الكحول خصوص المدمنون منهم. وتسعى شركة “Milo Sensors” إلى جمع التبرعات من على منصات التمويل الجماعي لبدأ تصنيع السوار وتوفيره مقابل $100 إلى 150 دولار.

التعليقات مغلقة.