التغطية تقنية

الابنة التي تسببت في طرد أبيها

طرد موظف اي فون
طرد موظف اي فون

آبل واحدة من أهم شركات صناعة التكنولوجيا في العالم، منتجاتها منتشرة في جميع أنحاء العالم سواء الحواسيب أو مشغلي الموسيقي I Pod أو الهواتف الذكية I phone.

الهواتف الذكية آي فون بشكل خاص لها النصيب الأكبر من أرباح آبل وشهرتها العالمية حيث يصطف آلاف المحبين لهذه الأجهزة أمام معارضها لشراء الإصدارات الجديدة.

ومع كل إصدار تحصل آبل على نصيب الأسد من الأرباح بالمقارنة مع الشركات الأخرى ولكن الإصدار الجديد من الهواتف الذكية I phone 8 و I phone 8+ كان حظه أسوأ من سابقة I phone 7 فلم يلق نفس الترحيب من محبيه معتقدين أنه لا يختلف كثيرا عنه.

ويبدو أن الجميع في انتظار I phone x المقرر إطلاقه هذا العام والذي تأمل آبل من خلاله تعويض خسائرها واستعادة السيطرة على السوق لذلك لن تتسامح أبدا مع الأخطاء وحتى إن كانت من أحد موظفيها الأكفاء.

وجبة الغداء الأخيرة

منذ أيام قليلة انتشرت أخبار عن أن شركة آبل قامت بطرد أحد مهندسيها بسبب أن ابنته قامت بتصوير آيفون اكس على فيديو وقامت بنشره على قناتها الخاصة على اليوتيوب.

انتشر الفيديو بقوة على اليوتيوب وعلى المواقع المهتمة بأخبار التكنولوجيا مما تسبب بطرد والدها من العمل في الشركة لأن هذه النسخة من الهواتف لم يتم طرحها بعد في الأسواق وهو ما يخالف قوانين آبل المهتمة بالحفاظ على سرية منتجاتها.

وكانت بروك اميليا بيترسن قد قامت بتصوير الهاتف عند قيامها بزيارة والدها في مقر الشركة في كاليفورنيا، وأثناء زيارتها قامت الفتاة بأخذ جولة في مقر الشركة وفي أماكن الاستراحة الخاصة بالموظفين.

وأثناء تناولها وجبة الغداء مع والدها في الشركة قامت بتصويره وهو يستخدم خدمة الدفع الإلكتروني داخل المطعم واستعراض الجهاز بشكل سريع وإظهار الكاميرا وشاشة الجهاز دون شرح تفاصيل أخرى.

Ads

احتوى الفيديو دون قصد من الفتاة أو والدها على لقطات تدريب عملي على استخدام الجهاز وظهرت بعض رموز الشفرات الخاصة بموظفي آبل وكذلك ملفا نصيا بأسماء رمزية لأجهزة لم تطرحها أبل بعد للأسواق على الرغم من علم الوالد بقوانين الشركة.

سجل الفيديو مشاهدات عالمية على الرغم من عدم شهرة الفتاة أو قناتها إلا أنه حصل على نصف مليون مشاهدة في ساعات قليلة بعدها انتشر لكل العالم ومع أن الفتاة قامت بإزالة الفيديو بناءا على طلب آبل إلا أن هذا لم يمنع انتشار الفيديو.

أصبح والدها هو الضحية وقد خسر عمله بسبب قيامه بمخالفة القوانين والأنظمة وكانت هذه وجبة الغداء الأخيرة له في الشركة.

قوانين آبل

وكانت آبل قد وضعت قوانين لحماية منتجاتها تنص على عدم تصوير الأجهزة وعرضها قبل وصولها إلى الأسواق وكذلك عدم التحدث عن أي منتجات تنتجها شركة آبل قبل الإعلان عنها رسميا من قبل الشركة.

كما أن هناك قوانين في الشركة تمنع التصوير داخل مقر الشركة وقد اعترف المهندس في النهاية أنه ارتكب خطأ وأنه يتحمل المسؤولية الكاملة عن هذا الخطأ.

اعتذار بعد فوات الأوان

بعد طرد والدها قامت الفتاة بنشر فيديو آخر وهي منهارة وباكية لطرد والدها من العمل بسبب ما اقترفته من خطأ وبسبب سماح والدها لها بتصوير هذا الفيديو وانتهاك قوانين العمل.

وأنها قامت بمسح هذا الفيديو ولكن بعد فوات الأوان مما وضعه في موقف محرج مع الشركة. جدير بالذكر أن آبل لم تعلق على هذه الحادثة حتى الآن.

آبل من أهم الشركات العالمية في مجال التكنولوجيا لذلك لا تتهاون أبدا في انتهاك قوانينها وخاصة لو كان أحد موظفيها

التعليقات مغلقة.