التغطية تقنية

7 مواقع رائعة يمكنك أن تستفيد منها

نحتاج من حين إلى أخر إلى القيام ببعض المهام البسيطة لإنجاز عمل معين أو مشاركة شيء، طبعا أول شيء يخطر على بالنا هو أن الأمر قد يحتاج إلى برامج التي قد تكون مدفوعة أو إلى مواقع قد تكون هي الأخرى مكلفة. أول شيء نقوم به هو التوجه إلى محرك البحث جوجل وبدأ رحلة البحث عن البرنامج، الموقع أو الآداة التي قد تساعد في إنجاز المهمة، لكننا في موقع “تكنولوجي بوكت” قررنا أن نوفر عليك هذا المجهود لذلك سنقدم لك قائمة تضم سبع مواقع رائعة يمكنها أن تفيدك كثيرا وسوف نقوم من وقت لأخر بتزويدك عزيزي الزائر بالمزيد. دون أن نطيل ‘ليك إليك اللائحة مع المواقع التي ستجد أنها جد مفيدة.

 

1 – موقع IconFinder :

هذا الموقع موجه إلى معشر المصممين على وجه الخصوص، فإذا كنت عزيزي القارئ من المصممين المحترفين أو ممن يمارسون نشاط التصميم على الأنترنت فإنك حتما ستحتاج إلى الكثير من الأيقونات المصممة من طرف محترفين، إذا كان الأمر كذلك فأنت بحاجة إلى موقع “IconFinder” الذي سيوفر لك عددا ضخما من الأيقونات الرائعة ويتيح لك تحميل الكثير منها بالمجان. يمكنك زيارة موقع “IconFinder” للاستفادة من مزاياه بالضغط على هذا الرابط.

 

2 – موقع Pdfescape.com :

كم من مرة عزيزي القارئ احتجت إلى تعديل بعض ملفات البي دي إف لكنك تصطدم بعائق أنك تحتاج إلى برنامج مخصص لهذا الغرض، طبعا كثيرة هي المرات التي قد تكون عانيت فيها من هذا الأمر. المشكل الكبير يكمن في أن الكثير من البرامج التي تتيح لك التعديل على ملفات “Pdf” تكون مدفوعة مما يجعل في ورطة حقيقية، لاكن لا ليس بعد الأن حيث يمنحك موقع “Pdfescape” فرصة التعديل على هذا النوع من الملفات بسهولة بالغة. لن تحتاج إلى تحميل برامج بحجم كبير لتقوم بمهمات بسيطة مثل التعديل على ملفات البي دي إف لأن هذا الموقع يتيح لك التعديل عليها أونلاين على متصفحك دون الحاجة إلى برامج. للاستفادة من موقع “Pdfescape” ما عليك إلا الضغط على هذا الرابط.

 

3- موقع Join.me :

في الكثير من الأحيان نحتاج إلى المساعدة عن بعد أو مشاركة أحد ما عن بعد ما نفعله على سطح مكتبنا، في هذه الحالة نكون بحاجة إلى تثبيت برامج من قبيل “Teamviewer” الغني عن كل تعريف، لكننا قد لا نرغب في بعض الأحيان بتثبيت المزيد من البرامج على حاسوبنا للاستفادة من خدمة ما ربما لمرة واحد فقط. هنا يأتي دور موقع “Join.me” الرائع الذي يتيح لك عزيزي القارئ مشاركة سطح مكتبك مع أشخاص أخرين أونلاين ومجانا حيث يمكنك حتى عقد بعض الاجتماعات على هذا الموقع وبشكل مجاني. للاستفادة من مميزات موقع “Join.me” قم بزيارة هذا الرابط.

 

Ads

4 – موقع Everytimezone.com :

كم من مرة عزيزي القارئ احتجت إلى معرفة الوقت في مكان ما في العالم لكنك لم تستطيع أن تخمن بدقة أو تعرف الوقت في بلد أخر. الأن صار بإمكانك معرفة الوقت في عدة بلدان عن طرق الخدمة التي يقدمها لك موقع “Everytimezone.com”، فور دخولك على الموقع ستجده يعرض عليك أوقات العديد من العواصم والأماكن حول العالم. لتستفيد من الموقع ما عليك سوى الضغط على هذا الرابط.

 

5 – موقع Similarsites.com :

هذا الموقع رائع بكل المقاييس فهو سيعطيك فرصة للتعرف على جميع المواقع التي تشبه الموقع الذي ستزوده به. فأنت قد تكون في الكثير من المرات ترغب بمعرفة المزيد من المواقع التي تشبه موقعا ما أعجبك لذلك فأنت تتوجه إلى محرك بحث كجوجل وتبدأ رحلة البحث التي قد تتيه فيها دون أن تتوصل إلى نتيجة ترضى عنها. الآن صار بإمكانك العثور على المواقع التي تشبه موقعك المفضل عبر موق “Similarsites.com”. لكي تستفيد من خدمات الموقع المجانية ما عليك إلا الضغط على هذا الرابط.

 

6 – موقع Kuler.adobe.com :

موقع أخر موجه إلى المصممين وكل من يهتمون بتنسيق الألوان، الموقع مقدم من طرف شركة أدوبي الغنية عن التعريف. ما سوف تستفيده من هذا الموقع هو معرفة الألوان المتناسقة التي تليق مع بعضها لاستغلالها في التصاميم. موقع “Kuler.adobe.com” سيمنحك مجموعة كبيرة من الألوان المتناسقة كما سيتيح لك فرصة إنشاء ألوان متناسقة بنفسك وجعل الأخرين يستفيدون منها في حال رغبت في ذلك. لزيارة موقع “Kuler.adobe.com” كل ما عليك القيام به هو الضغط على هذا الرابط.

 

7 – موقع Faxzero.com :

قد لا تكون ممن يحبذون استخدام الفاكس لإرسال بعض المستندات أو المعلومات لكن الكثيرين قد يخالفونك الرأي، لكن هل تعلم أنه بالإمكان الاستفادة من هذه الخدمة بالمجان، أجل فهنالك موقع يدعى “Faxzero.com” يقدم لك هذه الخدمة بالمجان. ربما أصبح الفاكس أضحى من الماضي مع التطور التكنولوجي الذي نعرفه لكنك قد تحتاج في يوم من الأيام هذه الوسيلة من يعلم. لكي تستفيد من موقع “Faxzero.com” وتتعرف عليه عن كثب يمكنك الضغط على هذا الرابط.

 

كانت هذه قائمة بسبع مواقع رائعة تقدم خدمات مفيدة جدا ستحتاجها حتما في يوم من الأيام، إذا كان لديك رأي في القائمة أو تملك موقعا تجده رائعا يمكنك ترك تعليق على الموضوع. في حال أعجبك الموضوع لا تنسى مشاركته مع الأصدقاء.

التعليقات مغلقة.