التغطية تقنية

5 حيل يمكنك الاستفادة منها على هاتف الأيفون الخاص بك

iphone-colors

Ads

1 – إخفاء أيقونات التطبيقات التي لا يتم استخدامها

إذا كنت من مستخدمي أجهزة الأيفون فأنت حتما تعرف وتعي جيدا أن بعض التطبيقات الخاصة بهذه الشركة لا يمكن حذفها، هذا الأمر قد يثير غضب الكثيرين لكنك عزيزي القارئ تستطيع الاعتماد علينا في موقع “تكنولوجي بوكت” لمساعدتك حيث جلبنا لك حيلة يمكنك عن طريقها إخفاء هذه التطبيقات التي قد تكون لا تستخدمها كثيرا. لتقوم بهذا الأمر ما عليك سوى القيام بالخطوات في الصورة أسفله وتتبع التعليمات.

hide-apps

2 – توليد كلمات سرية بشكل عشوائي عن طريق المساعد الآلي “سيري”

في الكثير من الأحيان نحتاج إلى استخدام كلمات سرية قوية لأن بعض المواقع التي نرغب بالتسجيل فيها تشترط هذا الأمر، ما لا تعلمه عزيزي القارئ هو أنك تستطيع الاستعانة بالمساعد الآلي “سيري” على هاتف الأيفون الخاص بك لتوليد كلمات سرية قوية وبشكل عشوائي. للقيام بهذا الأمر عزيزي ما عليك سوى فتح المساعد الآلي ونطق “Random Password” ليتم تزويدك بكلمة سرية تتألف من 8 عناصر بين أحرف وأرقام كما تشير إلى ذلك الصورة أسفله، المثير للاهتمام حول هذه الطريقة هو أنه بإمكانك حتى إضافة عدد العناصر التي ستتألف منها الكلمة السرية عبر نطق عدد العناصر كالآتي مثلا “Random Password 16 Characters”.

siri-random-password

3 – البحث عن كلمة أو جملة في صفحة ما

هل تعلم عزيزي القارئ أنك تستطيع البحث عن كلمة ما أو حتى جملة في الصفحات التي تزورها على متصفح سفاري الخاص بهاتف الأيفون الخاص بك؟ أجل فعند زيارتك لصفحة ما يمكنك أن تبحث على الكلمة أو الجملة التي تريدها عن طريق رقنها في شريط البحث في الجانب الأيمن في الأعلى ثم الضغط على بحث كما تشير إلى ذلك الصورة أدناه. في صفحة النتائج إنزل أسفل الصفحة لتجد عدد الكلمات التي تم العثور عليها، بعدها ما عليك سوى الضغط على الكلمة التي تريد ليتم إعادتك للصفحة لتجد الكلمة أو الجملة التي تبحث عنها وقد تم تظليلها باللون الأصفر.

search-word-in-web-page

4 – اقتصاد طاقة البطارية عندما تصبح ضعيفة

عندما تصبح بطارية هاتفك ضعيفة فأنت تستطيع القيام بحيلة بسيطة ستطيل عمر استخدامها، كل ما عليك عزيزي القارئ فعله هو تعطيل بعض الخصائص في هاتفك، تعطيل هذه الخصائص لن يؤثر كثيرا على استخدامك للهاتف حيث ستظل قادرا على تلقي الاتصالات، الرسائل النصية القصيرة وكذلك الاتصال بشبكة الإنترنت. إليك إذن الخصائص التي يمكنك تعطيلها لتستفيد من بطارية هاتفك لفترة أطول.

  1. Settings > Wi-Fi > Off.
  2. Settings > Bluetooth > Off.
  3. Settings > Privacy > Location Services > Off.
  4. Settings > General > Cellular > Enable 3G > Off.
  5. Settings > General > Cellular > Enable LTE > Off.
  6. Settings > Sounds > Vibrate on Ring & Silent > Off.
  7. Settings > Brightness & Wallpaper > Auto-Brightness > Off.
  8. Settings > Mail, Contacts, Calendars > Fetch New Data > Off.

conserve-battery-life

5 – استخدام السماعات لالتقاط الصور

 

الحيلة الخامسة والأخيرة من الحيل البسيطة ولكنها قد تكون مفيدة جدا، الأمر يتعلق بالتقاط الصور بطريقة سهلة وذلك عن طريق الاستفادة من سماعات الهاتف. لالتقاط الصور بهذه الطريقة ما عليك إلا استخدام زر زيادة الصوت أو خفضه لتلتقط الصورة.

iphone-earphone

كانت هذه 5 حيل يمكنك الاعتماد عليها إذا كنت من مستخدمي أجهزة الأيفون، سوف ننشر المزيد من الحيل الخاصة بأجهزة شركة ابل على موقع “تكنولوجي بوكت” في المستقبل لذلك لا تتردد في معاودة زيارتنا كما نتمنى منك مشاركة الموضوع مع أصدقائك لتعم الفائدة.

التعليقات مغلقة.