التغطية تقنية

5 حيل قد لا تكون قد استخدمتها من ذي قبل على هواتف الأندرويد

 

Ads

يعد الأندرويد نظام تشغيل صغير رائع يوفر الكثير من المميزات والخصائص التي قد تعتبر حيلا مفيدة تجعل المستخدم يكسب الكثير من الوقت. لكن هل تعتقد عزيزي القارئ أنك تعرف كل شيء حول هذا النظام على هاتفك أو جهازك اللوحي؟ نحن نعلم بالتأكيد أنك تجيد استخدام هاتفك لإجراء الاتصالات وإرسال الرسائل النصية وغيرها من هذه الأمور البسيطة لكننا نراهن في مواقع “تكنولوجي بوكت” على أنك قد لا تكون تعرف بعض الحيل التي نقدمها لك في هذا الموضوع. إليك إذن 5 حيل د لا تكون قد استخدمتها أو تعرف بشأنها على هاتف الأندرويد الخاص بك.

 

1 – تغيير شبكة الواي فاي التي تعمل بها بسرعة :

أجل عزيزي القارئ قد تكون لاحظت أن أمر تغيير شبكة الواي فاي بسرعة أمر لا تستخدمه أو أنك قد لا تكون سمعت به من ذي قبل، بالتأكيد قد تعرف الطريقة التقليدية التي تتمثل في الولوج إلى الإعدادات ثم واي فاي بالشكل التالي “Settings>Wi-Fi” ثم تغيير الشبكة، لكن ألا توجد طريقة أسرع من ذلك؟ بالتأكيد يوجد. إليك الطريقة بالأسفل :

مرر بإصبعك مرتين من أعلى الشاشة لفتح قائمة الإعدادات السريعة أو “Quick Settings”، الأن عوض الضغط على أيقونة الواي فاي إضغط على إسم الشبكة ليتم تزيودك في الحال بقائمة شبكات الفاي فاي القريبة منك. طبعا يجب أن تكون هذه الطريقة مدعومة من طرف نسختك من الأندرويد لتعمل.

 

2 – الدخول السريع إلى قائمة الإعدادت السريعة :

 

هذه الحيلة بسيطة جدا وقد تحتاج إليها في الكثير من الأحيان. عزيزي القارئ أنت لست في حاجة إلى تمرير أصبعك مرتين من أعلى الشاشة للوصول إلى قائمة الإعدادات السريعة حيث توجد طريقة أسهل وأبسط تتمثل في تمرير أصبعين من يديك مرة واحدة من أعلى الشاشة لتصل إلى هذه القائمة.

 

3 – التعرف على الإشعارات أو التنبيهات المزعجة :

 

إذا ما كنت عزيزي القارئ تستقبل الكثير من الإشعارات المزعجة وتود التعرف على التطبيق الذي يتسبب في هذا الأمر فهذه الحيلة هي الحل لمشكلتك. كل ما عليك القيام به هو الإستمرار بالضغط على الإشعار أو التنبيه الذي يزعجك ليخبرك هاتفك الذكي التطبيق المسؤول عن هذا الأمر.

 

4 – الزوم على الخرائط :

 

طبعا أنت تستطيع بسهولة الزوم في الخرائط عند بحثك على نقطة أو مكان ما، لكن ماذا لو كان عليك استخدام خرائط جوجل بيد واحدة. الحل في هذه الحالة عزيزي القارئ هو الضغط بشكل مزدوج على الشاشة ثم التمرير إلى الأسفل أو الأعلى لعمل زوم لتكبير أو تصغير الخريطة. هذا الأمر سيكون أفضل من حمل الهاتف ومحاولة استخدام عدة أصابع على الشاشة.

 

5 – ميزة القفل الذكي :

تعد ميزة القفل الذكي مفيدة للغاية حيث ستغنيك عن استخدام قفل النموذج عندما تكون بالبيت أو في مكان موثوق. هذه الميزة قد تستخدم نظام الجي بي إس، بعض الشبكات، ملامح وجهك وحتى صوتك لمنع الهاتف من أن يقفل تلقائيا. للاستفادة من هذه الميزة يجب عليك الدخول إلى الإعدادات ثم حماية وأخيرا الضغط على القفل الذكي لإعداده وذلك كما يلي “Settings>Security>Smart Lock”.

 

كانت هذه خمس حيل يمكنك الاستفادة منها على هاتف الأندرويد الخاص بك، إذا أعجبك الموضوع شاركه مع أصدقائك وعاود زيارتنا من أجل الاستفادة من مواضيع أخرى نطرحها.

التعليقات مغلقة.