التغطية تقنية

استهداف جوجل للسوق الهندية في تسويق اندرويد اوريو جو

اندرويد اوريو جو نسخة للجوالات الرخيصة

قامت شركة جوجل بإصدار نسخة مخففة من الاندرويد لتشغيل الأجهزة المحمولة تحت اسم اندرويد اوريو جو، وهذا الإصدار خاص بالأجهزة المحمولة ذات العتاد المنخفض، وتحاول الشركة أن تقوم بجذب الملايين من مستخدمي هذا النوع من الهواتف، وتم إصدار هذه النسخة في الهند بعد إعلان الشركة منذ سبعة أشهر عن هذه النسخة المخففة من النظام.

يناسب الذاكرة المنخفضة

تمتلك الهواتف ذات العتاد المنخفض 512 ميغابايت إلى 1 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، وتتمتع الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل الجديد المخفف بإمكانية الدخول إلى اصدار خاص من متجر تطبيقات جوجل بلاي

كما أن هذا يوضح على التطبيقات المصممة للعمل بشكل أفضل على الهواتف الذكية ذات الذاكرة المنخفضة، ويحتوي متجر جوجل على قسم جديد يعمل على توفير توصيات حول التطبيقات المخصصة للعمل على الأجهزة الرخيصة مع امكانية الوصول إلى جميع التطبيقات العادية.

قدمت شركة جوجل في المؤتمر السنوي للمطورين على مشروع جديد قامت بإطلاقة ويسمى ” اندرويد اوريو جو وهذا المشروع يتحدث عن امكانية أن تعمل الأجهزة المنخفضة المواصفات بكامل طاقاتها، وسيتم إطلاق نسخة مصغرة عن المشروع كجزء من تحديث أوريو 8.1.

Ads

مليار و مائتان مليون مشترك في السوق الهندية

تعمل الشركة لتصل النسخة الجديدة من الإصدار إلى الأجهزة خلال الأشهر القادمة، وتستهدف شركة جوجل في هذا الإصدار السوق الهندية لأن السوق الهندية تمتلك بمفردها 1.2 مليار مشترك في خدمات الهاتف المحمول، فالسوق الهندية هي سوق كبيرة جدا وهي أكبر ثاني سوق بعد الصين مباشرة

كما أن ثلث عدد استخدام الهواتف المحمولة في الهند هو الهواتف الذكية مما يجعلها منطقة تسويق جيدة جدا لشركة جوجل وستعود بفائدة عظيمة وكبيرة للشركة، وقدمت شركة جوجل للسوق الهندية اهتمام كبير حيث بدأت بعدة مبادرات منها توفير خدمات واي فاي مجانية في محطات السكك الحديدية.

أثر أيضا بشكل كبير في السنوات الأخيرة تواجد مصنع الهواتف الذكية الصينية ومصانع الهواتف الذكية المحلية في أسعار الهواتف الذكية حيث أدي ذلك إلى انخفاض أسعارها، ولكن على الرغم من ذلك فإن هناك قسم كبيرة من العملاء لا يفضلون تجربة أنواع الهواتف الذكية المنخفضة السعر ويشعرون بالقلق من تجربتها.

هواتف تبدا من ٣٠ دولار 

قدمت شركة التحليل والبحث التكنولوجي Counterpoint معلومات عن هذا النظام الجديد المخفف للأجهزة الذكية وقالت أن هذا النظام الجديد سيعمل على جذب المستخدمين الذين يودون شراء وتجربة هواتف ذكية منخفضة السعر لأول مرة التي ستتراوح سعرها ما بين 30 و75 دولار امريكي، كما أن هذا سيساعد شركة جوجل على بيع خدمات أخرى لها.

تتكون النسخة الجديدة من ثلاثة نقاط رئيسية هم التطبيقات والمتجر ونظام التشغيل، كما يوجد مميزات أخرى لنظام إدارة البيانات من حيث تحسين الأداء والتخزين، وسيكون تشغيل التطبيق أسرع بنسبة 15 في المائة على النظام الجديد، وستتمتع الهواتف بإمكانية استخدام إصدار خاص من متجر تطبيقات جوجل بلاي.

التعليقات مغلقة.