التغطية تقنية

مراجعة هاتف “Huawei Mate 9” من شركة هواوي

mate_9_1478233564049

 

أهلا بكم أعزائي رواد موقع “تكنولوجي بوكت” في هذه المراجعة لهاتف “Huawei Mate 9” الذي يعتبر من أفضل الهواتف التي أطلقتها هذه الشركة. في هذه المراجعة سنتطرق إلى مجموعة من الخصائص والمواصفات التي يتميز بها هذا الهاتف لنضعكم في الصورة في حال كنتم ترغبون باقتنائه أو حتى لو كان يدفعكم الفضول فقط لمعرفة ما لدى هذا الهاتف في جعبته.

 

تصميم الهاتف :

huawei-mate-9-hands-on-aa19-792x446

أول شيء سنتطرق إليه طبعا في هذه المراجعة هو التصميم وما لاحظناه بخصوص هذا الهاتف الذكي هو أنه يشبه إلى حد كبير هاتف “Huawei Mate 8” الخاص بنفس الشركة الذي كانت قد أطلقته الأخيرة العام الماضي. لكن هذا لا يمنع أن هنالك بعض الإختلافات طبعا سواء على مستوى الهيكل الخارجي وحتى جانب السوفتوير. فمن الواجهة الأمامية نجد أن الهاتف أصغر بقليل حيث تغير حجم الشاشة من 6 إنش على هاتف “Huawei Mate 8” إلى 5.9 على الهاتف قيد المراجعة. وبالرغم من أن التغيير طفيف إلا أنك عزيزي القارئ ستشعر بالفرق في حال حملت الهاتفين. بالنسبة لسمك الهاتف فهو بقي نفسه أي 7.9 ميلي متر كما أن حمله يعد باليد يعد مريحا.

 

الشاشة بدقة 1080 بيكسل بتقنية LCD IPS :

2016_11_03_31_huawei_mate_9-9bbb9

Ads

يعتبر هاتف “Huawei Mate 9” من الهواتف النادرة التي تتوفر على شاشة تقترب من حجم 6 إنشات. وقد حرصت شؤكة هواوي على أن تحتفظ على سياستها باستخدام شاشات FHD/1080p/1920×1080 عوضا عن الاعتماد على شاشات QHD/Quad HD/2560×1440 والسبب الرئيسي وراء قيام الشركة بهذا الأمر هو أن ذلك سيحسن من عمر البطارية، هذا الأمر صحيح غير أن التأثير على البطارية يعد بسيطا كما أن هنالك مجموعة من الأمور الأخرى التي كان من الممكن اعتمادها لإطالة فترة استخدام البطارية.

 

كاميرا مزدوجة تم تحسينها :

huawei-mate-9-launch-4

يأتي هذا الهاتف من شركة هواوي بكاميرا مزدوجة الأولى “Color Camera” بدقة 12 ميغا بيكسل والثانية “Monochrome Camera” بدقة 20 ميغا بيكسل مما سيتيح للمستخدم الحصول على تصوير بجودة عالية خصوصا إذا تم التصوير في واضح النهار وبذلك سيكون راضيا جدا على الصور والفيديوهات التي سيحصل عليها، لاكن الملاحظ هو أن الصور تصبح ضبابية بعض الشيء عند التقاط صور لأشياء يصدر نور قوي من خلفها. نلاحظ أيضا أن هذا الهاتف يستطيع تصوير فيديوهات بتقنية 4K.

 

البطارية :

 

يأتي هاتف “Huawei Mate 9” ببطارية بقدرة 4000mAh وهو الأمر الذي يجعله من هواتف الأندرويد الأكثر قوة عندما يتعلق الأمر بقدرة البطارية. يعتبر هذا الهاتف الذكي كبير الحجم وهو الأمر الذي مكن الشركة من الزيادة من قدرة البطارية دون التعديل بشكل كبير على التصميم. فمثلا هاتف “Galaxy S7 Edge” يتوفر على بطارية بقدرة 3600mAh وذلك راجع إلى الحجم بداخل الهاتف الذي يعد صغيرا وهو ما يعني أن الشركة لو كانت أرادت الزيادة بقدرة البطارية كان سيتحتم عليها الزيادة بحجم الهاتف وهو الأمر الذي كان لينقص من فئة المستخدمين اللذين كانت تستهدفهم سامسونج. هذا الهاتف جاء أيضا بتقنية الشحن السريع إذ يمكن شحن البطارية من 0% إلى 60% في ظرف 30 دقيقة فقط. إضافة إلى ذلك فإن هواوي تقول بأن الشحن سيستغرق 90 دقيقة ليصل الهاتف حتى 100% من الشحن وهو أمر طبيعي إذا ما علمنا أن الشحن يتباطئ بعد 80% من الشحن.

 

مواصفات أخرى :

 

فيما يخص المعالج فهذا الهاتف يعمل “Kirin 960 SoC” مع أربع أنوية بتردد 2.4GHz وأربع أنوية بتردد 1.8GHz بالإضافة إلى 4GB من الرام و64GB من داكرة التخزين الداخلية التي قد تصل حتى 300GB في حال استخدام ذاكرة خارجية. من جهة أخرى فالهاتف يزن حوالي 190 غرام ويشتغل بنظام أندرويد. بالنسبة للشريحة فالهاتف يشتغل بشريحة “Nano SIM” كما أنه يدعم خصائص أخرى من بينها البلوتوث والأشعة تحت الحمراء، بالنسبة للثمن فهو حوالي 760 دولار.

التعليقات مغلقة.