التغطية تقنية

هواوي أولى الشركات التي تبدأ المنافسة في الأجهزة اللوحية في 2018

قررت شركة هواوي أن تكون من أول الشركات التي تقوم بإصدار جهاز لوحي جديد في عام 2018.
وفي أواخر شهر فبراير المقبل في برشلونة ستقوم شركة هواوي بالكشف عن جهاز لوحي جديد يسمى MediaPad M5 وذلك في مؤتمر MWC 2018، ويحمل الجهاز الاسم الرمزي SHT-W09 وأيضا اسم SHT-AL09.
وقد كشفت الشركة الصينية هواوي عن الجهاز اللوحي رقم 5 نظرا لأنها لن تقوم بإصدار جهاز لوحي برقم 4 لأنها تعتبر رقم 4 ليس رقم جيد.

مواصفات الجهاز اللوحي MediaP ad M5

وافقت لجنة الاتصالات الفيدرالية على الجهاز اللوحي MediaPad M5 ، وقد قدمت لجنة الاتصالات الفيدرالية عدة صور لهذا الجهاز اللوحي الجديد وتبين أن مواصفات الجهاز كالآتي:
يحتوي هذا الجهاز على بطارية سعتها mAh 4980، كما يحتوي الجهاز على منفذ USB C، وقد استغنت شركة هواوي في جهازها اللوحي الجديد عن منفذ 3.5mm.
يدعم هذا الجهاز اللوحي بطاقة SIM، ويتوقع أن يأتي هذا الجهاز اللوحي الجديد بميزة بمستشعر بصمات الأصابع على الزر الرئيسي ولكن لم تأكد هذه المعلومات حتى الآن.

مواصفات شاشة الجهاز

Ads

ويحتوي الجهاز على شاشةIPS LCD 8.4 بوصة بدقة 2560×1440 بكسل ويمكن أيضا أن يأتي الجهاز بقياس شاشة آخر وهو 10.1 إنش بدقة 2K وتأتي ألوان الشاشة ب16.7 مليون لون، بكثافة 359 بيكسل في البوصة PPI.
تتميز الشاشة بأنها جيدة الرؤية 80 درجة من جميع الاتجاهات، والجهاز حساس للضوء.

شائعات أخرى عن الجهاز

تقول الشائعات أن الجهاز اللوحي الجديد سيعمل بظام التشغيل اندرويد أوريو 8.0 على بطاريات ضخمة تصل إلى 4980 في نسخة الجهاز ذي الشاشة الأصغر ومع الجهاز ذي الشاشة الأكبر ستكون البطارية أكبر، يحتوي الجهاز على سماعتين ستريو.
يأتي الجهاز أيضا بذاكرة تخزين عشوائي 4 أو 6 جيجابايت، بمعالج Kirin 960، ويحتوي الجهاز على كاميرا خلفية بدون فلاش بدقة 8 ميجابكسل وكاميرا أمامية في منتصف الجهاز من الأمام بدقة 8 ميجابكسل أيضا مع وجود تقنية البصمة من الأمام.
يزن الجهاز 800 جرام وهو مصنوع من المعدن، ويقال أن الجهاز سيصدر باللوني الذهبي والفضي،

مواصفات أخرى من موقع الأمريكي phonearena

ونشر موقع phonearena الأمريكي عن جهاز MediaPad M5أن نظام التشغيل اندرويد أوريو 8.0 سيأتي مثبتا بشكل مسبق على الجهاز، وسيدعم الجهاز شبكات الجيل الرابعLTE Cat 4.
وفي انتظار المزيد من المعلومات الجديدة والمعلومات المختلفة على هذا الجهاز اللوحي الجديد المميز من شركة هواوي.
وفي انتظار ما يقابله من أجهزة لوحية منافسة من الشركات الأخرى الكبيرة التي تنافس شركة هواوي وتنافس الشركات الأخرى ليتم تقييم الجهاز وتقييم الأجهزة الأخرى ومتابعة المستخدمين الذين يبحثون عن أفضل الأجهزة الالكترونية المميزة التي بها الكثير من المميزات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.