التغطية تقنية

هاتف All New HTC One والكاميرا المزدوجة

استحوذ هاتف All New HTC One الجديد الذي سيتم إصداره قريباً على العديد من المناقشات وصاحبه صخب شديد بسبب الكاميرا المزدوجة التي سيصدر بها ولا يعلم الكثيرون لماذا سيتم إصدار الهاتف بكامرتين خلفيتين وليس كاميرا واحدة. يرجح الخبراء أن وظيفة الكاميرا الإضافية هي التقاط صور ثلاثية الأبعاد 3D والآخرون يعتقدون أن وظيفتها تحسين جودة الصورة التي يتم التقاطها وزيادة إضائتها في الأماكن الضعيفة الإضائة. وجاء على موقع شركة HTC عن الهاتف الجديد All New HTC One ما يلي

“ومع استخدام الكاميرا الجديدة، سوف تكون قادرًا على التقاط صور حيوية ونابضة بالحياة مع مجموعة كبيرة ومختلفة من الألوان، حتى في ظروف الإضاءة الخافتة. وقد حققنا هذا الإنجاز ليس عن طريق زيادة عدد الميجا بيكسل في الكاميرا، ولكن عن طريق تصميم مستشعر CMOS أكثر تقدمًا، ومعالج صورة الإشارة، ونظام العدسات البصرية التي تلتقط الصور بإضاءة أقوى من معظم الكاميرات التي تبلغ دقتها 8 أو 13 ميجا بيكسل.”

Ads

ويرجح الكثيرون أن الغرض من الكاميرا الثانية هو إمكانية تغيير منطقة التركيز focus في الصورة حتى بعد التقاطها مثل هاتف Galaxy S5 والهواتف الأخرى الحديثة مع تغيير مستوى الإضائة بالصورة بشكل عام والتقاط العديد من الصور في وقت قصير. كما من المعتقد ان الكاميرا الإضافية ستقوم بتغيير التركيز focus بشكل تلقائي دون أي تدخل من المستخدم. أما البعض الآخر فيعتقد أن الكامرتين سيعملان معاً لالتقاط أي صورة ولكن إحداهما سيكون لها إعدادات مختلفة بحيث تحصل على صورتين مختلفتين لنفس المنظر الذي تقوم بتصويره في نفس اللحظة.

التعليقات مغلقة.