التغطية تقنية

نوكيا تعود بهاتف جديد لسوق الهواتف لينافس كُبري الشركات تعرفوا علي مزاياه الآن!

اختفت شركة نوكيا عن الأضواء لمُدة كبيرة، وذلك بعد أن باعت شركتها  لشركة مايكروسوفت كما تعرفون، ومَنّ منّا لم يكُن يعرف تلك الشركة العملاقة ؟ فهي التي كان الهاتف الخاص بها موجود في كل منزل.

فقد عُرف عن هواتف تلك الشركة أنها قوية وتتحمل الصدمّات وأنها قوية الأداء وهذا في حقيقة الأمر ما كان يُميزها ولا زلنا نفتقد حتي اليوم مع ظهور الآيفون وخلافه إلي تلك الميزة التي كانت أكثر من رائع، ولكن غفلت شركة نوكيا عن شيء في غاية الأهمية، فهو كان بمثابة القشة التي قصمّت ظهر البعير ألا وهو مُجاراة الواقع والتحديث في هواتفها بعد ظهور جيل الآيفون والأندرويد ..الخ.

وقد أعلنت الشركة مُنذ أيام عن هاتفها الجيد والذي يُدعي ” Nokia 6 ” والذي سيقوم بتقديم مزايا خيالية كما أعلنت الشركة، والتي ستنافس هواتف الشركات المعروفة مثل أبل وسامسونج وجوجل و HTC ..الخ، لذا دعونا نتعرف سوياً عن مواصفات ذلك الهاتف سوياً..

 

نوكيا

 

 

هاتف شركة نوكيا الجديد ” Nokia 6 ” المُنتظر، تعرفوا علي مزاياه المُدهشة والرائعة!

 

1- النظام والعرض: سيعمل الهاتف الجديد علي نظام أندرويد الجديد الذي يُطلق عليه اسم ” نوجا ” وهي الاصدار الآخير من اصدارات أندرويد.

كذلك فيما يخُص الشاشة سيتكون بحجم 5.5 إنش، كذلك ستكون جودتها 1080*1920 تقريباً، وستدعم خاصية تعدد اللمس وبصمة الاستشعار كذلك.

 

Ads

2- التصميم: وعندما نتحدث عن التصميم، فنجد أن الهيكل الخارجي للهاتف سيكون بمقاس 8.4 * 75.8 * 154 مللي متر، والوزن سيكون حوالي 170 جرام، الأمر الذي سيجعله مميزاً.

 

3- التخزين ونظام المُعالجة: الهاتف سيعمل علي رام مساحتها 4 جيجا بايت، كذلك  فيما يتعلق بسعة التخزين ستكون الذاكرة الداخلية بمساحة 64 جيجا بايت.

ونظام المُعالجة سيكون ثُماني النواة بتردد حوالي 1.4 جيجا هرتز، وسيكون متوافر في الجهاز مُعالج رسوميات من نوع Adreno 505.

 

4-  البطارية: البطارية التي ستأتي مع الهاتف ستكون بسعة 3000 مللي أمبير، والتي ستكون كغيرها من البطاريات الموجودة في بقية الهواتف الذكية غير قابلة الفك والإزالة.

 

5- الكاميرا: سيأتي الهاتف الجديد من شركة نوكيا بكاميرا خلفية بدقة 16 ميجا بكسل، بينما ستكون الكاميرا الأمامية بجودة 8 ميجا بكسل.

 

وبذلك نكون قد انتهي موضوع اليوم، وذلك بعد أن تحدثنا عن هاتف نوكيا الجديد الذي ستدخل به سوق المنافسة في الهواتف الذكية.

مواضيع أخري من هنا

التعليقات مغلقة.