التغطية تقنية

نظام تشغيل iOS 8 – شائعات

كما نعلم فقد تم إصدار نظام تشغيل iOS 7.1 كتحديث لنظام تشغيل iOS 7 لدعم المزيد من الخصائص منها النظام الجديد CarPlay بالإضافة إلى معالجة بعض المشاكل التي واجهت العديد من المستخدمين مثل توقف الشاشة الرئيسية عن الإستجابة للأوامر أحياناً وإعادة تشغيل الجهاز بشكل مفاجئ بالإضافة إلى معالجة العديد من المشاكل التي واجهت مستخدمي هاتف iPhone 4 . كما تم تحسين أداء الكاميرا والمساعد الصوتي Siri ونظام فحص بصمة الإصبع. أي أن نظام تشغيل iOS 7.1 لم يكن بالفعل نظام تشغيل جديد وإنما مجرد تحديث لحل العديد من المشاكل المتواجدة بنظام تشغيل iOS 7 . وكما جاء في العديد من التقارير فإن جميع التحديثات التي ستصدر لن تضيف أي جديد إلى نظام التشغيل وإنما سيكون الهدف منها علاج المشاكل وتحسين أداء الهاتف وتعيير بسيط في تصميم الواجهة الرئيسية.

Ads

ومن خلال هذا المبدأ بدأت العديد من الشائعات في الإنطلاق حول موعد إصدار نظام تشغيل iOS 8 ومن بعده iOS 9 . فقد ظهر تقرير جديد يشير إلى أن شركة Apple ستبدأ في إحداث تغييرات جذرية على نظام التشغيل والتطبيقات في النظام الجديد iOS 8 وخاصة تطبيق الخرائط. فكما نعلم أن تطبيق الخرائط الحالي سيء ويحتاج إلى الكثير من التحسينات وظهرت به العديد من المشاكل بدءاً من إصدار iOS 6 وحتى الآن بالرغم من تصميمه الرائع وطريقة عرض الخرائط بشكل ثلاثي الأبعاد ولكن ما زال العديد من المستخدمين يلجؤون إلى استخدام خرائط جوجل عوضاً عن تطبيق خرائط iOS لأنها تتميز بدقة أكثر. وأشار التقرير إلى أن شركة Apple ستعمل على تطوير BroadMap و Embark و HopStop للوصول على مستوى أفضل من الأداء والدقة ليستحوذ على ثقة المستخدمين مرة أخرى. كما أشار التقرير إلى أن النظام التالي له وهو iOS 9 سيشمل العديد من الإضافات والتحسينات الإضافية لتطبيق الخرائط مدمج به العديد من الخدمات الأخرى.

ولكن هل سيتم إطلاق إسم iOS 8 على نظام التشغيل القادم من شركة Apple أم سيتم إصداره بإسم جديد مختلف؟ هذا ما سنكتشفه خلال فعاليات المؤتمر العالمي لمطوري Apple القادم WWDC في شهر يونيو من هذا العام. ومن حسن الحظ أن شركة Apple دائماً ما تفاجئنا بالعديد من المميزات الجديدة والتحسينات والتطويرات على نظام تشغيل iOS في هذا المؤتمر من كل عام.

التعليقات مغلقة.