التغطية تقنية

مميزات رائعة وتحديثات لمتصفح أوبرا 50

تم إطلاق إصدار أوبرا 50 في العام الجديد من قبل مؤسسة أوبرا، ويقدم متصفح أوبرا 50 الكثير من المميزات والتحديثات والتحسينات الرائعة التي سنتعرف عليها في هذا المقال.

فإذا كنت لا تعرف ما هي مميزات متصفح أوبرا 50 الجديدة، فيمكنك أن تتعرف عليها كلها من خلال هذا المقال، ومميزاته هي:

حماية الجهاز من عمليات التعدين الرقمية من المواقع

انتشرت العملات الرقمية بصورة كبيرة واشتهرت وأصبح الحصول عليها هو مكسب، وأصبحت بعض المواقع والمبرمجين يستغلوا ذلك ويسعوا إلى الدخول إلى حواسيب المستخدمين للقيام بعمليات التعدين للعملات الرقمية للحصول على العملات الرقمية بطرق غير مشروعة.

وذلك الاستغلال يسحب الكثير من طاقة الجهاز ويسبب الكثير من المشاكل للمستخدم كبطء الجهاز واستهلاكه للكهرباء بشكل أكبر.

وقدمت مؤسسة أوبرا في متصفحها الجديد ميزة منع المواقع من استخدام الجهاز للقيام بعمليات التعدين للعملات الرقمية.

امكانية بث المحتوى بسبب دعم كروم كاست Chromecast

يمكن الآن لمستخدمي متصفح أوبرا 50 أن يقوموا ببث المحتوى المفضل لديهم وذلك على الشاشات الكبيرة بكل سهولة، وذلك بسبب ميزة دعم أوبرا 50 لجهاز كروم كاست.

حفظ أي صفحة على الانترنت بطريقة PDF

يمكن لمستخدم أوبرا 50 الآن حفظ أي صفحة من مقالة أو كتاب على هيئة PDF وذلك لإمكانية استخدامها في وقت آخر أو الاطلاع عليها أو استخدامها لأي استخدام آخر.

Ads

تحسين ميزة الشبكات الافتراضية الخاصة VPN

تحسنت ميزة الشبكات الافتراضية الخاصة بشكل كبير في متصفح أوبرا 50، وهذه الميزة تمكن المستخدم من استخدام الانترنت بدون أي قيود سواء قيود جغرافية أو قيود من مزود الخدمة.

وتحسنت هذه الميزة بحيث أنه أضيف أربع مواقع جغرافية جديدة منها أوروبا والأميركتين وآسيا، كما أنه تم حل مشكلة اللغة عند القيام باستخدام ميزة الشبكات الافتراضية الخاصة عند البحث عن دولة بلغة أخرى.

تجربة جديدة عند تشغيل الفيديو على ماك

يقدم أوبرا 50 تجربة جديدة عند تشغيل الفيديو على نظام ماك، حيث يقدم تجربة أسهل وأكثر سلاسة مع تحميل أسرع لفيديوهات عالية الدقة.

وهذه الميزة الجديدة ستؤثر بطريقة أفضل على ذاكرة الوصول العشوائي وعلى وحدة المعالجة المركزية وعلى استخدام البطارية وذلك عند تشغيل هذه الفيديوهات العالية الدقة.

ميزة جديدة لتحويل العملات إلى رقمية

يقدم متصفح أوبرا 50 ميزة جديدة وهي إمكانية تحويل العملات إلى عملات رقمية مثل عملات البيتكوين وغيرها من خلال محول العملات، كما توجد ميزة محول العملات لتحويل العملات إلى العملة التي يريدها المستخدم.

استخدام أفضل لمحتويات للواقع الافتراضي

استخدمت أوبرا قبل ذلك مشغل خاص لتقديم ميزة استخدام محتوى الواقع الافتراضي، وفي أوبرا 50 يدعم المتصفح نظارة Oculus Rift ومزايا أخرى وذلك لتحسين مميزات المستخدم أثناء استخدامه وتشغيله لمحتويات الواقع الافتراضي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.