التغطية تقنية

مميزات الانترنت وسلبياته

مميزات الانترنت وسلبياته
مميزات الانترنت وسلبياته

Ads

لا نستطيع أن ننكر أن العالم حاليا يشهد عصر جديد من التطور التكنولوجي لما تم التوصل إلية من اختراعات , مما جعل التقدم موجود بجميع المجالات الرقمية والتكنولوجية , ولا نخفي عنكم أن احد أهم هذه الاختراعات هو الانترنت حيث ساهم بشكل كبير جدا وملحوظ بربط العالم ببعض حيث بسط مفهوم العالم إلي قرية صغيرة من السهل الحصول علي أي خبر بأي مكان والتواصل مع أي شخص مهما كانت المسافات .
ولمن لا يعلم أن الانترنت في بداية الأمر كان عن طريقة وزارة الدفاع الأمريكية وذلك لتقوم بتقوية وتطوير شبكة اتصالاتها في الستينات من القرن الماضي إلي أن تم نشر هذا الاكتشاف إلي العامة في التسعينات , مما أدي إلي زيادة الإقبال علي الانترنت من قبل العامة لما رأوه من فوائد عند استخدام شبكة الانترنت .
ولكن الانترنت مثله مثل أي اختراع آخر له سلبيات وايجابيات , ولكن تختلف هذه السلبيات والايجابيات باختلاف الاستخدام للانترنت .
ولكن ومن أهم ايجابيات الانترنت هو سهولة التواصل مع الأشخاص باختلاف أماكنهم وبعد المسافات , بخلاف إضافته فرصة جديدة وكبيرة للتعليم وكسب خبرات جديدة بالعديد من المجالات , ولا نخفي او ننسي انه أصبح حاليا هو الدخل الأساسي للكثيرين من الشباب .
وكما وضحنا سابقا أن لكل اختراع ايجابيات وسلبيات كانت سلبيات الانترنت حسب طريقة الاستخدام , ومن احد هذه السلبيات هو الانحلال الأخلاقي وضياع المبادئ والقيم , وخصوصا الأشخاص الذين يمرون بفترة المراهقة حيث أصبح الشاب حاليا قادر علي الوصول إلي المواقع الإباحية التي زاد انتشارها بشكل ملحوظ .
هذا بالطبع بخلاف الأمراض الصحية التي يؤديها التواجد بشكل كبير من الوقت أمام شاشات الحاسوب , مثل زيادة معدل الإصابة بالمشاكل البصرية والآم الظهر وأيضا زيادة الوزن .

 

التعليقات مغلقة.