التغطية تقنية

مقارنة : أيهما أفضل آيفون اكس أم جلاكسي نوت 8

تعتبر شركتي آبل وسامسونج من الشركات الكبرى التي تتنافس دائما في تقديم أفضل المنتجات، وبالرغم من أن شركة آبل لديها استراتيجية عمل تختلف عن شركة سامسونج، إلا أنهم يستمروا دائما في المقدمة ، و المنافسة الان بين آيفون اكس و جلاكسي نوت ٨ شرسة بين الجهازين و في هذا الموضوع سنرصد أهم الفروق بين الجهازان

التنافس الدائم للشركتين

نافست شركة آبل بتقديم هاتف آيفون اكس وانتشرت أخباره كالنار في الهشيم فأصبح الهاتف الذكي مشهور بسبب تقنية التعرف على الوجه، ونافست شركة سامسونج بهاتف جلاكسي نوت 8 المميز الذي يرغب فيه كل محبي شركة سامسونج والمعجبين بمنتجاتها، كما أنه تميز بسبب أيضا تقنية التعرف على الوجه.

وفي هذا المقال سنتعرف على مميزات كل من الهاتفين وسنضع الهاتفين الذكيين في مقارنة لنعرف من فيهم أفضل من الآخر.

الأكثر تميزا من ناحية التصميم

يحتوي كلا من هاتف آيفون اكس وهاتف جلاكسي نوت 8 على إطار معدني مع تصميم من الزجاج، يدعم هاتف آيفون اكس ميزة التعرف على الوجه كبديل عن مستشعر البصمات الذي كانت تزود به إصدارات الآيفون السابقة.

أما عن جلاكسي نوت 8 فقد وضعت أيضا ميزة التعرف على الوجه لتأمين الهاتف بالإضافة إلى مستشعر البصمات الذي تخلت عنه شركة آبل في آيفون اكس.

لا يحتوي الهاتفين على حواف تقريبا مع وجود مساحة عريضة في أعلى الشاشة تحتوي على الكاميرا الأمامية، ولا يوجد أي أزرار أمامية في الهاتف.

معيار مقاومة الماء

يدعم هاتف آيفون اكس ميزة مقاومة الماء ولكن معيار هذه الميزة أكبر وأقوى في هاتف جلاكسي نوت 8، وتوجد ميزة مقاومة الماء في هاتف جلاكسي نوت 8 بمعدل IP68 في حين أن المعيار في آيفون اكس هو IP67.

الهاتف صاحب الأداء الأفضل

Ads

يعمل هاتف آيفون اكس بمعالج سداسي النواة A11 Bionic، يحتوي المعالج على رقاقة لمعالجة أمور الذكاء الاصطناعي كتقنية التعرف على الوجه وتقنية أوامر المساعد الصوتي، مع تطبيقات الواقع المعزز.

أما عن هاتف جلاكسي نوت 8 فيعمل بمعالج كوالكوم سنابدراغون 835، وهذا المعالج يضيف للهاتف مزايا أكثر قوة وأداء أفضل في التصوير وسرعة أكبر في الشحن مع دقة صوت أفضل.

كما يوجد نفس إصدار جلاكسي نوت 8 بمعالج سامسونج Exynos 8895 الذي يوفر أداء أفضل للجهاز من معالج كوالكوم.

الأداء الأفضل للكاميرا

يحتوي هاتف آيفون اكس على كاميرتين خلفيتين بدقة 12 ميجابكسل، وتحتوي كلا الكامرتين على ميزة التثبيت البصري مع فلاش LED رباعي، وكاميرا أمامية بدقة 7 ميجابكسل.

يجتوي جلاكسي نوت 8 على كاميرتين خلفيتين بدقة 12 ميجابكسل، وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل.

نظام التشغيل في الهاتفين

يعمل هاتف جلاكسي نوت 8 بنظام التشغيل اندرويد نوجا 7.1.1، كما يعمل هاتف آيفون اكس بنظام التشغيل iOS 11.

مساحة الجهازين

يتوفر هاتف جلاكسي نوت بمساحة تخزينية 64 أو 128أو 256 جيجابايت مع دعم لبطاقة ذاكرة خارجية حتى 256 جيجابايت.

يتوفر هاتف آيفون اكس بمساحة تخزينية داخلية 64 أو 256 جيجابايت ولا يمكن زيادة المساحة ببطاقة ذاكرة خارجية.

وبعد التعرف على مميزات كلا الهاتفين، يعود الحكم للمستخدم أيهما يفضل في الاقتناء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.