التغطية تقنية

مفاجئة غير متوقعة : شركة آبل ستتخلص من آيفون اكس

تأتي شركة آبل في الصدارة دائما، ودائما ما تأتي منتجات شركة آبل بمميزات كبيرة تذهل المستخدمين منها آيفون اكس ، وواجهت شركة آبل الكثير من الانتقادات والكثير من المشاكل التي خرجت منها الشركة بصعوبة ولكن لم تكن تلك هي نهاية المشاكل التي تواجها الشركة.
واجهت شركة آبل مشكلة كبيرة بسبب هاتف آيفون اكس، وبالرغم من أن الهاتف يحتوي على مميزات كبيرة ورائعة مثل تقنية التعرف على الوجه وغيرها، إلا أن الهاتف واجه مشكلة كبيرة في السوق.

إلغاء إصدار آيفون اكس

نشر موقع “آبل انسايدر” معلومات عن هاتف آيفون اكس، وهذا الموقع هو موقع رسمي ومتخصص لنشر المعلومات الخاصة بشركة آبل.
وذكر الموقع أن شركة آبل الأمريكية تخطط لإلغاء أحدث إصدار لهواتف الآيفون وهو مايسمى هاتف آيفون اكس الذي تم طرحه في الأسواق في شهر نوفمبر من عام 2017.

سبب قرار شركة آبل لإلغاء هذا الإصدار

وقد قامت الشركة بأخذ هذا القرار بسبب أن مبيعات هاتف آيفون اكس مخيبة للآمال والتوقعات التي توقعتها الشركة مما يدفع الشركة لإلغاء هذا الإصدار.
ولم تكن هذه المرة الأولى التي تقوم شركة آبل باتخاذ هذا القرار، ولكن قامت الشركة أيضا في عام 2014 بإلغاء هاتف آيفون 5C.

Ads

توقعات المحلل “كو” عن شركة آبل

وذكر “مينغ تشي كو” المحلل في شركة KGI للأوراق المالية أن شركة آبل ستتوقف عن إنتاج الهاتف الذكي آيفون اكس خلال الصيف من عام 2018.
وذكر أيضا “كو” أنه قد حقق نجاحات كبيرة في الكشف عن خطط شركة آبل في المستقبل.
وذكر أن السبب الرئيسي لقيام الشركة باتخاذ خطوة إلغاء آيفون اكس أنه لم يثير اهتمام المستهلكين في الصين حيث أن المستهلكين في الصين يفضلون الشاشات الكبيرة وأن هناك مساحة علوية تمنع استخدام الشاشة بالإضافة إلى أن تقنية التعرف على الوجه تعوق الاستفادة بالشاشة الكبيرة للهاتف حيث يفضل المستخدمين هاتف آيفون 8 بلس الذي يقدم استخدام أفضل للشاشة بسعر أفضل.

أسباب أخرى لبطء نمو مبيعات آيفون اكس

يتوقع “كو” أن نمو شركة آبل سيكون متواضع جدا خلال النصف الأول من عام 2018 حيث سيكون النمو بنسبة 15% فقط.
وبالرغم من وجود ثلاثة إصدارات من هاتف آيفون وهم آيفون 8 وآيفون 8 بلس وآيفون اكس إلا أن الشركة ستحقق نمو بنسبة 10% في النصف الثاني من عام 2018.
وسيكون هذا النمو بسبب استبدال الشركة هاتف آيفون اكس بجيل جديد من هواتف الآيفون وهم الإصدار الثاني من هاتف آيفون اكس وهاتف آيفون اكس بلس الذي سيأتي بشاشة 6.1 بوصة وإصدار آخر بشاشة قياسها 6.5 بوصة.

تقارير أخرى عن شركة آبل

وتشير بعض التقارير أن شركة آبل تسعى لأن ينال الهاتف ذو الشاشة 6 بوصة إعجاب المستخدم الصيني، ولكن هذه الإصدارات الجديدة من الهواتف لن يكون بها المساحة العلوية التي يفضلها المستهلك الصيني، وتسعى الشركة لدراسة هذا الأمر وتقديم تصميمات مختلفة في عام 2019.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.