التغطية تقنية

مزارع آلي قادر على الزراعة و جمع المحاصيل الناضجة

الزراعة من الأعمال الشاقة التي تأخذ الكثير من الوقت ، لذلك لم يتأخر العلماء عن مساعدة الفلاح وطرحوا فكرة مزارع آلي او  المزارع المستقبلي ، تعتبر هذه الآلة ذو تصميم رائع جدا ، حيث أنها لديها قدرة تقوف الخيال في الزرع والحرث وكل ما يتعلق باﻷرض والتربة ، وطريقة عمل هذه الآلة سهلة حيث يدخل المزارع إلى مقطورة التشغيل والباقي على الآلي .

مزارع آلي يحدد المواقع 

تتميز هذه الآلة بسهولة الحركة مع جهاز لتحديد المواقع كما أنها تحتوي على كاميرا للرؤية الليلية وهي قابلة للاستخدام في 24 ساعة متتالية ،هذه الآلة تعمل على حرث وشفط وزرع وتطهير التربة والجزء الخلفي لهذه الآلة مصمم لسحب وحمل جميع المعدات الزراعية الثقيلة وهذا كل ما يحتاجه المزارع .

تعمل هذه الآلة في جميع الظروف المناخية القاسية وعلى أكثر الأراضي تعقيدا وقساوة حيث أنه تصميم يحل جميع أزمات الزراعة ،يتميز هذا الجهاز بسهولة الحركة مع جهاز لتحديد المواقع .

الفلاح الآلي و الحصاد

Ads

ربما في المستقبل القريب سنقرأ على أرفف الخضراوات بالسوبر ماركت عبارة تقول ( هذه الخضروات تم جمعها وحصدها بواسطة مزارعين آليين أو روبوت فلاح ) ، سيكون هذا بفضل مزارع يحصد الثمار الصالحة فقط .

يقوم العلماء أيضا بعمل مزارع آلي يحصد الثمار الصالحة فقط ، حيث أنه يقوم بجني وحصد المحاصيل فقط عند وصولها لمرحلة النضج المثالية ، تتولى هذه الآلة التخلص من أي خضراوات تالفة أو غير صالحة للأكل ، يتوقع العلماء أن يبدأ الفلاح استخدام الفلاح الآلي أو الروبوت الزراعي بشكل فعلى في الحقول خلال عامين على الأكثر ، الأسلوب المتبع حاليا في المزارع هو حصاد الحقول في آن واحد ، بالطبع هذا الأسلوب يؤدي إلى إهدار 60% من المحصول ، ذلك بسبب أنه تالف أو غير صالح للأكل .

يعمل الآن المهندسون من جامعة هارير آدامز في شرويشاير على إنتاج آلات يمكن لها أن تقوم بزرع بذور النباتات والأعشاب ومتابعة أيضا عملية الري دون أن ينزل المزارع بنفسه إلى الحقل ، كما يمكنك أيضا برمجة الروبوتات لاختيار المحاصيل التي يتم حصدها فقط عندما تنضج بشكل كامل ومناسب .

آلات زراعية ذكية

في مؤتمر صحفي في لندن شرح بروفيسور سيمون بلاكمور رئيس قسم الروبوتات الزراعية في جامعة هارير ادامز أن الهدف من هذا المشروع هو تطوير نظام المكينة الزراعية الجديدة تماما على أساس الآلات الذكية الصغيرة ، أضاف أيضا بلاكمور أنهم يعملون على تطوير التعشيب بالليزر ، وأيضا عمل تطبيق لنظم الري بالتقطير والرش بالمبيدات لضمان أن يصل للمحاصيل بنسبة 100 % من المادة الكيميائية إلى الأوراق أو المحاصيل المستهدفة ، كما يعمل نظام الحصاد التلقائي بعمل تصنيف تلقائي للمحاصيل في نقطة الحصاد بالحقل .

.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.