التغطية تقنية

مراجعة هاتف Samsung Galaxy S5

قامت شركة سامسونج بإصدار هاتف Galaxy S5 خلال فعاليات مؤتمر MWC بداية الشهر الحالي وفيما يلي مراجعة لأهم مميزات الهاتف الجديد.

قوة وأداء هاتف Galaxy S5

هاتف Galaxy S5 هاتف Galaxy S5

يتميز هاتف Galaxy S5 بمعالج رباعي النواة Snapdragon بقوة 2.5GHz مدعماً بذاكرة RAM بمساحة 2GB ولهذا فيتميز الهاتف بأداء قوي جداً وسرعة عالية في تنفيذ الأوامر وتشغيل العديد من التطبيقات في وقت واحد بدون أي مشكلة والإنتقال بينها بكل سلاسة. الهاتف يعمل بنظام تشغيل Android Kitkat 4.4 وبخاصية TouchWiz التي تمثل الواجهة الجديدة للهاتف. كما انه مدعم ببطارية 2800mAh لتصل عدد ساعات التحدث إلى 21 ساعة كاملة. كما تم إصدار نسختين من الهاتف إحداهما بمساحة تخزينية 16GB والأخرى 32GB مع إمكانية استخدام كروت ذاكرة إضافية MicroSD تصل إلى 64GB . ومن مميزات الهاتف دعمه لشبكات الجيل الرابع 4G LTE والشبكة اللاسلكية Wi-Fi 802.11ac بالإضافة إلى خاصية جديدة تدعى Download Booster تعمل على استخدام الشبكة اللاسلكية وشبكة الجيل الرابع بالتزامن لتحميل الملفات بشكل أسرع.

مقاومته للماء

سامسونج جالاكسي S5

تم تصنيع هاتف Galaxy S5 من مادة البولي كاربون وليست من الألومنيوم كما كان متوقعاً أي أن جودة التصنيع تقليدية وليست بجودة هواتف iPhone على سبيل المثال ولكن هذا قد لا يعد عيباً بالهاتف فتصنيع الهاتف تم بشكل جيد جداً كما ان غلاف الهاتف ليس ضعيفاً ويستطيع مقاومة الصدمات. وتتميز خلفية الهاتف بوجود العديد من النقوش textures تجعل الإمساك به سهلاً للغاية ولا ينزلق من يديك وتعطيه شكلاً جمالياً أكثر من الهواتف الأخرى.

وما يميز الهاتف بالفعل حصوله على شهادة IP67 لمقاومته للماء مثل هواتف Sony Xperia كما أن شركة سامسونج أضافت أنه مقاوم للغبار أيضاً فلا يمكن للماء او الغبار الوصول إلى الهاتف من الداخل على الإطلاق حيث تم وضع الهاتف في الماء لمدة 30 دقيقة كاملة ولم يتأثر نهائياً.

سامسونج جالاكسي S5

الهاتف يزن 145 جرام مما يساعد على حمله لمدة طويلة بسهولة دون الإحساس بوزنه على الإطلاق وسيتم إصداره بالعديد من الألوان وهي الأسود (الفحمي) والأبيض والأزرق والذهبي.

شاشة بحجم أكبر

هاتف Samsung Galaxy S5

Ads

تم إصدار هاتف Galaxy S5 بشاشة Super Almoled عالية الجودة 1080p وبدقة 2560X1440 وبحجم كبير 5.1 بوصة تتفوق به على العديد من الهواتف الأخرى المنافسة مثل هاتف iPhone 5s .

بصمة الإصبع

قامت شركة Samsung بإضافة خاصية بصمة الإصبع مثل هاتف iPhone 5s ولكن عليك بتحريك أصبعك على منطقة فحص البصمة وليس مجرد الضغط عليها فقط وتتميز بأنها تعمل بشكل أفضل من هاتف HTC One Max . كما تم تدعيم خاصة الدفع من خلال موقع PayPal بكل سهولة. ومن الخصائص المهمة التي تم إضافتها للهاتف إمكانية حماية المستندات المهمة داخل تطبيق يشبه الخزنة التي لا يمكن فتحها إلا ببصمة الإصبع. كما تم إضافة إمكانية قياس معدل ضربات القلب من خلال منطقة صغيرة توجد خلف الجهاز أسفل الكاميرا تعمل بمجرد وضع إصبعك عليها بعد تشغيل تطبيق S Health .

خاصية Autofocus

هاتف Samsung Galaxy S5

يتميز هاتف Galaxy S5 بكاميرا تعمل بقوة 16MP وفلاش LED مدعمة بتقنية HRD . الكاميرا تقوم بالتقاط صورتين في كل مرة تقوم بالتصوير للوصول إلى أفضل صورة ناتجة عن دمج الصورتين مع تغيير مناطق التركيز focus الأولى تكون على الشيء الذي تقوم بتصويره والثانية على الخلفية وبعد انتهاء عملية التصوير تقوم بالإحتفاظ بالصورة المناسبة مع إمكانية تغيير منطقة التركيز focus حتى بعد التقاط الصورة.

التطبيقات الرياضية والصحية

هاتف Samsung Galaxy S5

قامت شركة سامسونج بالتركيز على التطبيقات الرياضية في الهاتف الجديد Galaxy S5 بإصدار نسخة جديدة محسنة من تطبيق S Health الذي يسمح لك بمراقبة أداء الجسد أثناء التمرين وكذلك في فترة إنقاص الوزن (الحمية) كما انه يستطيع قياس معدل ضربات القلب. يتميز التطبيق الجديد بسهولة توصيله مع ساعة Samsung Gear الجديدة لعرض التقارير الصحية والجسدية على شاشة الساعة دون الحاجة للنظر إلى الهاتف.

سعر هاتف Galaxy S5

هاتف Samsung Galaxy S5

لم تعلن شركة سامسونج عن سعر الهاتف رسمياً ولكن سيتم إصدار الهاتف بالأسواق بشكل رسمي في الحادي عشر من شهر إبريل القادم. وأعلنت العديد من الشركات عن توفر هاتف Galaxy S5 بها رسمياً بدءاً من هذا التاريخ ومن ضمنها فودافون و EE و Three و Phones4U .

التعليقات مغلقة.