التغطية تقنية

مراجعة هاتف Nokia Lumia 1520

تم إصدار هاتف Nokia Lumia 1520 بالعديد من المميزات والخصائص التي لا تجدها في العديد من الهواتف الأخرى كما تم إصداره بشاشة ومعالج لم يتم إصدارهم من قبل لهواتف Windows Phone وهذا يدل على أنه هاتف مميز بالفعل.

هاتف نوكيا لوميا 1520

وبالرغم من إمكانياته ومميزاته الرائعة لكن هاتف Lumia 1520 كبير الحجم نوعاً ما مما يصعب عليك حمله والتنقل به بسهولة ويعتبر بعض المستخدمين هذا عيباً بالهاتف ولكن هذا قد يكون ميزة لمحبي الشاشات الكبيرة الحجم عوضاً عن الشاشات الصغيرة.

المواصفات والعتاد

Nokia Lumia 1520

تم تصنيع الهاتف من مادة البولي كاربون كما انه شبه قائم الزوايا أي ان زواياه ليست مستديرة كما يتميز الغطاء الخلفي بنعومته وسهولة الإمساك بالهاتف. يحتوي الهاتف على شاشة من زجاج Gorilla 2 المقاوم للخدش مع ازرار مصنعة من مادة السيراميك (في الهواتف باللون الأسود فقط اما في الألوان الأخرى فتم تصنيعها من البلاستيك). تصميم هاتف نوكيا لوميا 1520 يشبه إلى حد كبير تصميم هاتف HTC One Max أو Galaxy Mega 6.3 فما يميز الهاتف حتى الآن هو حجم شاشته الكبيرة.

Nokia Lumia 1520

أما من حيث المعالج فيحتوي هاتف نوكيا لوميا 1520 على معالج رباعي النواة 2.2GHz Qualcomm Snapdragon 800 وهو اول معالج يصدر لهواتف ويندوز فون بهذه القوة. ويحتوي على شاشة بحجم 6 بوصة تعمل بدقة 1080p من نوع IPS .

Nokia Lumia 1520

وبالرغم من أن الشاشة الجديدة لا يمكنها عرض اللون الأسود بنفس جودة شاشة هاتف لوميا 925 ولكنها تحتوي على عدد 368ppi أي جودة اعلى في الألوان ووضوح الصور والفيديوهات. كما تستطيع الشاشة ضبط الألوان بدقة متناهية وعرض صور بجودة خرافية.

Nokia Lumia 1520
أما من حيث الذاكرة RAM فالهاتف يحتوي على ذاكرة 2GB وشبكة لاسلكية 802.11ac وبلوتوث الإصدار الرابع كما يدعم تقنية NFC

وتقنية LTE وتقنية HSPA+ . فهاتف لوميا 1520 هو أقوى هاتف يعمل بنظام ويندوز فون حتى الآن. ومن حيث المساحة التخزينية فتم إصدار نسختين من الهاتف إحداهما بمساحة تخزينية 16GB والأخرى 32GB كما يدعم كروت الذاكرة MicroSD تصل مساحتها إلى 64GB .

نظام التشغيل والتطبيقات

Nokia Lumia 1520

يجب ان نتذكر دائما ان نظام تشغيل الهاتف هو ويندوز فون ولكنه الإصدار الثامن وهو الأحدث حتى الان وبه العديد من التحسينات والمميزات عن الإصدارات السابقة ويدعم المزيد من التطبيقات الحديثة المميزة. ويتميز نظام التشغيل الجديد بسرعته في العمل وتنفيذ الأوامر وسرعة الإنتقال بين التطبيقات وتم تحسين خاصية multitasking أو تعدد المهام عن السابق مع تغيير تصميمها.

Nokia Lumia 1520

وتتميز واجهة الهاتف بتصميم Metro الجديد لويندوز 8 فتظهر التطبيقات في شكل مربعات متتالية بألوان رائعة وواضحة كما أن حجم الشاشة الكبير يساعد على عرض العديد من التطبيقات في وقت واحد. كما يمكنك تشغيل العديد من التطبيقات مثل Skype و Netflix و Amazon Kindle و Microsoft Office suite مع الحفاظ على أداء الهاتف كما هو دون الشعور بأي بطء في العمل أو الإنتقال بين التطبيقات.

الكاميرا

Ads

كاميرا نوكيا لوميا 1520

من الطبيعي أن يصدر هذا الهاتف الكبير بكاميرا أيضاً كبيرة في الحجم نوعاً ما تعمل بقوة 20MP بتقنية PureView مدعمة بعدد 6 عدسات Carl Zeiss وحساس sensor بدرجة ½.5 وفتحة التقاط f/2.4 مدعمة بفلاش مزدوج ودرجة تقريب تصل إلى 2x .

كاميرا Nokia Lumia 1520

إعدادات الكاميرا التلقائية تعمل بشكل ممتاز لالتقاط صور عالية الجودة دون أي تدخل منك ولكن بالطبع يمكنك التحكم بإعدادات الكاميرا عن طريق التطبيق الجديد الذي يجمع بين خصائص كل من تطبيق Nokia Smart Camera وتطبيق Nokia Pro Camera . فيمكنك التحكم في سرعة التقاط الصورة shutter speed والتركيز focus بالإضافة إلى motion filter حتى تحصل على صور أكثر ثباتاً لأي شيء متحرك تقوم بتصويره وكذلك التحكم في الألوان باستخدام color filter . كما تم إضافة التطبيق الرائع Storyteller لتنظيم الصور بشكل رائع جديد لم يكن موجود من قبل.

كاميرا هاتف نوكيا لوميا 1520 كاميرا هاتف نوكيا لوميا 1520 كاميرا هاتف نوكيا لوميا 1520 كاميرا هاتف Nokia Lumia 1520 كاميرا هاتف Nokia Lumia 1520 كاميرا هاتف Nokia Lumia 1520 كاميرا هاتف Nokia Lumia 1520 كاميرا هاتف Nokia Lumia 1520 كاميرا هاتف Nokia Lumia 1520 كاميرا هاتف Nokia Lumia 1520 كاميرا هاتف Nokia Lumia 1520 كاميرا هاتف Nokia Lumia 1520 كاميرا هاتف Nokia Lumia 1520 كاميرا هاتف Nokia Lumia 1520 كاميرا هاتف Nokia Lumia 1520 كاميرا هاتف Nokia Lumia 1520 كاميرا هاتف Nokia Lumia 1520

الأداء

نوكيا لوميا 1520

يتميز هاتف نوكيا لوميا 1520 بجودة الأداء والسرعة في تنفيذ الأوامر والإنتقال بين التطبيقات بالرغم من بطء أداء متجر التطبيقات وعدم استجابته للأوامر في بعض الأحيان. أما بخصوص الألعاب فالهاتف يستطيع تشغيل الألعاب بجودة عالية وبدون أي مشاكل او توقف وتم تجربة لعبة السيارات المعروفة Asphalt 8 وكانت تعمل بشكل رائع ولكن قد تكون المشكلة الوحيدة هي ارتفاع درجة حرارة الهاتف بشكل ملحوظ خاصة في المنطقة المجاورة للكاميرا. أما صوت الهاتف فيتميز بالنقاء والوضوح والجودة العالية.

نوكيا لوميا 1520

أما بخصوص المكالمات الهاتفية فتحدث ولا حرج فهاتف لوميا 1520 يطلق عليه لقب “وحش المكالمات” لما يتمتع به من جودة صوتية أكثر من أي هاتف آخر. الهاتف يتمتع ببطارية بقدرة 3400 mAh تجعلك قادر على التحدث لمدة 27 ساعة وتشغيل الهاتف في وضع الاستعداد لمدة 32 يوم.

نوكيا لوميا 1520

مميزات الهاتف

  • أفضل عتاد (مواصفات مادية) يمكن ان تجدها في هواتف ويندوز فون
  • بطارية قوية جداً
  • شاشة أكثر من رائعة
  • أداء صوتي مميز وقوي

العيوب

  • الهاتف تقيل نوعاً ما.
  • نظام التشغيل لا يستغل مساحة الشاشة الكبيرة بشكل كامل.
  • تم إصدار الهاتف بسعر $584.99 وهو ما قد يكون مرتفع بعض الشيء.

الخلاصة

نوكيا لوميا 1520

هاتف نوكيا لوميا 1520 عبارة عن هاتف مميز جداً ويتميز بقوة أدائه وتصويره وجودة الشاشة ووضوح الصوت ولكن حجمه الكبير هو مالا يفضله البعض في الهواتف ولكن يفضله العديد من المستخدمين المحبين للتصوير وقراءة الكتب الالكترونية وتشغيل الألعاب. وأكثر ما يميز الهاتف هو الكاميرا القوية التي تعمل بقوة 20MP وبتقنية PureView وهو هاتف مناسب جداً لمحبي التصوير.

التعليقات مغلقة.