التغطية تقنية

مثير : روبوتات آلية ستتمكن من الاتصال بك قريبا من على برنامج Skype

expedia-bot-skype-640x443

نعلم جيدا عزيزي الزائر أن التكنولوجيا تتطور بشكل متسارع حيث نكتشف في كل يوم أشياء مذهلة لم تكن تخطر على بالنا من طرف شركات طموحة تعمل ليل نهار من أجل مستقبل أفضل. الجديد هذه المرة يتمثل في روبوتات آلية ستتمكن قريبا من الاتصال بك من على برنامج سكايبي للقيام بمجموعة من الأمور. هذا وتعمل شركة مايكروسوفت على هذه التكنولوجيا منذ بداية هذا العام عبر بناء روبوتات للتفاعل بطريقة جديدة مع المستخدمين.

 

Ads

هذا وقد أعطت شركة مايكروسوفت بعض التفاصيل حول شركات متعددة تقوم ببناء الروبوتات الخاصة بها على برنامج سكايبي عبر الاستفادة من خاصية ال “API” للاتصال الخاصة بهذا البرنامج ونذكر من بين الشركات التي تعمل الأمر شركة “Expedia”. الروبوت الخاص بهذه الشركة سيمكن المستخدمين من البحث عن الفنادق وإجراء الحجوزات بالإضافة إلى إدارة أخرى زيادة على تأكيد أو إلغاء الحجوزات أو تذاكر الطائرة، كل هذه الأشياء فقط من على برنامج “Skype” ومجانا.

 

هنالك أيضا شركة الشحن الغنية عن كل تعريف “UPS” التي قامت هي الأخرى ببناء روبوت “Skype” يمكنه تعقب الشحنات، حساب تكلفة الشحن أو إيجاد شركة محلية من أجل المستخدم حيث يمكن لهذا الأخير أن يسأل أسئلة مخصصة ويحصل على إجابات مخصصة كذلك من هذا الروبوت.

 

المثير في الأمر هو أن المستخدمين سيتمكنون من التفاعل مع هذه الروبوتات التي ستتحدث معهم، وهذا يعني أن المستخدم سيتحدث إلى هذه الروبوتات عوضا عن الكتابة للتواصل معها كما يحدث في الأفلام. وتقول مايكروسوفت أننا سنرى مميزات هذه الروبوتات سنة 2017.

التعليقات مغلقة.