التغطية تقنية

ما الجديد في iOS 7.1

قامت شركة Apple بإصدار نظام iOS 7.1 منذ فترة قريبة. ولكن iOS 7.1 ليس بالفعل نظام تشغيل وإنما مجرد تحديث لنظام تشغيل iOS 7 ولا يحتوي على المميزات والخصائص التي تشكل فارقاً كبيراً بين iOS 7 و iOS 7.1 وإنما بعض التحديثات لتحسين الأداء وإضافة بعض الخصائص ومعالجة بعض المشاكل في iOS 7 .

السبب الرئيسي لإصدار التحديث iOS 7.1 هو دعم النظام الجديد CarPlay بالإضافة إلى تحسين خدمة المساعد الصوتي Siri والراديو والتقويم وتعديل بسيط في إشعارات تطبيق FaceTime حيث يتم حذفها بشكل تلقائي بعد الرد على المكالمات من أي جهاز آخر. وقامت شركة Apple بإنشاء صفحة جديدة على موقعها تختص فقط بعرض التغييرات في التحديث الجديد وفيما يلي جزء من هذه الصفحة

تم إصدار تحديث iOS 7.1 ببعض التحسينات في واجهة النظام ومعالجة بعض المشاكل وإضافة بعض الخصائص الجديدة. من أهم هذه الخصائص الجديدة التي تم دعمها في التحديث هو دعم CarPlay الذي يتيح التحكم في هواتف iPhone داخل السيارة كما يمكنك الآن التحكم في المساعد الصوتي Siri ومدة الإستماع للأوامر. الحصول على التحديث الجديد لا يمثل أي صعوبة عليك بالتوجه إلى إعدادات الجهاز Settings ثم إلى General ثم الضغط على Software Update .

التغييرات على الواجهة

أول تغيير تم على الواجهة كان من نصيب شاشة slide-to-unlock بالإضافة إلى تطبيق المكالمات والموسيقى ولوحة المفاتيح. كما تم تغيير أيقونات حالة الطقس إلى شكل أفضل.

تغيير طريقة إغلاق الجهاز

عندما تقوم بمحاولة إغلاق الجهاز slide-to power off لن يظهر المثلث الأحمر التقليدي في أعلى الشاشة ولكن سيظهر لك slider في شكل مستطيل أبيض في أعلى الشاشة مع أيقونة power بالإضافة إلى دائرة باللون الأبيض وهي أمر الإلغاء cancel . كما تم تحسين التأثير الحركي لشاشة slide-to-unlock فأصبحت الحركة أبطأ قليلاً.

الهاتف

كما قامت شركة Apple في التحديث الجديد iOS 7.1 بحذف المستطيلات باللون الأحمر التي تظهر عند ورود أي مكالمة للرد أو للرفض وتم استبدالهما بدائرتين إحداهما باللون الأحمر لرفض المكاملة والأخرى باللون الأخضر للاستقبال المكالمة. كما تم إضافة دائرتين صغيرتين أعلاهما هما Remind Me والأخرى Message بدلاً من المثلثات البيضاء في iOS 7 .

إجراء المكالمات

كما قامت شركة Apple بتغيير تصميم إجراء المكالمات Dialer ليكون بنفس تصميم تطبيق Phone . وهذا يعني اختفاء المستطيل الأخضر الكبير ليحل محله دائرة خضراء اللون لبدء عملية الإتصال. كما تم تغيير درجة ألوان لوحة المفاتيح لتبدو أكثر جمالاً ووضوحاً مع إضافة تدرج لوني في الخلفية. كما تم تغيير خاصية إضافة جهة إتصال contact عند إدخال رقم الهاتف فيجب عليك الضغط على رمز + المجاور للرقم.

الموسيقى

كما تم إجراء بعض التغييرات في تطبيق الموسيقى حي أصبحت أزرار إعادة التشغيل Repeat وزر التشغيل العشوائي Shuffle أكثر بروزاً كما تم إختفاء الخلفية.

Ads

لوحة المفاتيح

قامت شركة Apple بتغيير تنسيق أزرار Shift و Delete حيث أصبح خطهما اكثر سمكاً وبارزين عن السابق ولهما شكل مختلف عن باقي الأزرار. وجاء هذا التغيير بعد شكوى العديد من المستخدمين بعدم وضوح هذه الأزرار عن باقي أزرار لوحة المفاتيح.

الخصائص الجديدة

تم إصدار تحديث iOS 7.1 بخصائص جديدة قليلة نوعاً ما وغالباً لن يستفيد منها العديد من المستخدمين مثل دعم نظام CarPlay الجديد والمعروف سابقاً باسم iOS in the Car وبعض التحسينات على المساعد الصوتي.

CarPlay

الغرض الأساسي من إصدار التحديث الجديد iOS 7.1 هو دعم النظام الجديد CarPlay والذي يتيح لك التحكم بالهاتف من داخل السيارة أثناء القيادة وعرض الخرائط والموسيقى والرسائل دون أن تنظر إلى الهاتف.

تم اختبار النظام الجديد CarPlay في معرض جينيف للسيارات الشهر الحالي وتم التأكيد على أن النظام الجديد سيصدر مع العديد من السيارات الحديثة بنهاية هذا العام منها مرسيدس وفولو و BMW .

Wallpaper motion

قامت شركة Apple بعرض تأثير حركي جديد (مرحلة انتقالية) وهو parallax عند الإنتقال من صورة خلفية لأخرى كما قامت بإضافة خيار جديد لإلغاء هذا التأثير الحركي الجديد أو تشغيله.

صوت المساعد الصوتي أصبح بشرياً بدرجة أكبر

كما قامت الشركة بإضافة المزيد من الإعدادات لخصائص المساعد الصوتي Siri بحيث يبدو بشرياً أكثر منه آلياً خاصة للغة الإنجليزية الخاصة بإنجلترا حيث أصبحت درجة التحدث ابطأ قليلاً مع تخفيض حدة الصوت. كما تم تحسين جودة صوت المساعد الصوتي لدول اليابان واستراليا.

الكاميرا وخصائص أخرى

ومن الخصائص المهمة التي تم إضافتها لتحديث iOS 7.1 هو إمكانية التقاط الصور بتقنية HDR مع تحسين خاصية Burst التي تسمح لك بالتقاط عدة صور متتالية وبشكل سريع. كما تم العمل على تحسين اداء فحص بصمة الإصبع TouchID وإشعارات مكالمات FaceTime حيث يتم حذفها تلقائياً عند الرد على المكالمة من أي جهاز آخر. كما تم إضافة طريقة عرض التقويم بالأسبوع وإضافة تأثير حركي جديد هو bounce إلى Control Center وإلى تطبيق الرسائل.

الأداء والثبات

من أحد أهم مميزات التحديث الجديد iOS 7.1 هو تحسين أداء الجهاز بشكل عام خاصة هاتف iPhone 4 وتشعر بذلك عند تشغيل التطبيقات حيث أصبحت تعمل بشكل أسرع وكذلك الإنتقال بين التطبيقات المفتوحة.

التعليقات مغلقة.