التغطية تقنية

مارك زوكربيرج يقوم بالكشف عن المساعد الشخصي الخاص به ” Jarvis “

قام مُنذ أيام مارك زوكربيرج بالحديث عن المُساعد الشخصي الخاص به والذي يُدعي ” Jarvis ” والذي يعمل علي القيام بكافة أمور المنزل تماماً كالبشر بل أفضل منهم في بعض الأمور كذلك.

والمُساعد الشخصي هذا مثلما الذي كان في موجود في فيلم الخيال العلمي ” Iron man ” والذي كان الجميع يعتقدون أنه مُجرد فيلم خيال علمي لا أساس أو وجود له في الحقيقة، ولكن في الخيال أصبح الآن حقيقة نتحدّث عنه في ذلك المقال خاصة بعد أن أعلن مارك علي صفحته من قُرب الانتهاء من ذلك المساعد الشخصي الذي سيُساعده في جميع أعمال بيته.

مارك زوكربيرج

المساعد الشخصي ل ” مارك زوكربيرج ” ومعلومات عن المهام التي يقوم بها!

1- التحكُم في المنزل عبر الصوت: يقوم ذلك التطبيق علي التحكُم الكامل في المنزل الموجود به، وذلك من خلال تحكُم كامل عبر الصوت، الأمر الذي يُضفي للموضوع المزيد من الفضول لمعرفة كيف لشيء يُمكنه العمل هكذا.

كذلك واجه القائمون عليه بعض المشاكل فيما يتعلق بكيفية جعل التحكمُ الكلي يتم عبر الصوت حيث أنه كان صعب أن يتم ذلك علي أرض الواقع، ولكن استطاعوا حل تلك المشكلة عن طريق تصميم تطبيق ios يعمل علي التحكُم به بشكل كامل.

 

Ads

2- الحماية: ولم يكتف مارك بذلك بل أن عمل علي تطويره بحيث يكتشف من يطلُب منه تحديداً القيام بالعمل، بمعني أنه يستطيع أن يُميز ما إذا كان مارك أو شخص آخر هو من يطلب منه القيام بعمل شيء ما.

الأمر الذي يُوفر بالتأكيد الحماية والخصوصية، بحيث لا يستطيع أي دخيل طلب أوامر لتنفيذها من المساعد الشخصي هذا.

 

3- الموسيقي: المُساعد الشخصي هذا تم تطويره كذلك بحيث أصبح يستطيع تحديد وفهم أنظمة الموسيقي المُختلفة، بحيث بمُجرد تشغيل الموسيقي يُمكنه التعرف علي الشخص الذي يقوم بغنائها، كذلك الموسيقي.

والعديد من المزايا الأخري التي ستم الكشف عنها مؤخراً بعد الإعلان عن الانتهاء منه، والذي سوف يكون – كما قال مارك – في أوائل العام الجاري.

 

وبذلك نكون قد انتهينا اليوم من الحديث عن المساعد الشخصي الخاص بمارك، وانتظرونا في مقال قادم قريباً عند الإعلان عن إطلاقه بشكل نهائي.

مواضيع أخري من هنا

التعليقات مغلقة.