التغطية تقنية

كيف يمكنك حذف الحساب، التغريدات والمتابعين المزيفين من على تويتر

 

مع الاستعمال المتكرر والمفرط لشبكات التواصل الاجتماعي قد يصبح المستخدمون مدمنين عليها كما أنهم قد يتعاملون مع الأشخاص الخاطئين. فسواء كنت تود حذف تغريدة أو التخلص من بعض المتابعين أو البدء بحساب جديد سيكون من الضروري عليك حذف إما التغريدات، المتابعين أو الحساب ككل وسنخبركم في هذا الموضوع بحلول بسيطة لتتمكنوا من القيام بكل هذه الأمور.

 

توضيحات قبل حذف حساب تويتر الخاص بك :

  • يجب أن تحرص على ولوج الموقع من على جهاز الحاسوب لأن هذا الخيار ليس متوفرا على أجهزة الموبايل، يمكنك طبعا أن تطلب نسخة الحاسوب من موقع تويتر من على هاتفك أو جهازك اللوحي.
  • توييتر لن يسمح لك بحذف حسابك فورا حيث يمنحك مهلة 30 يوما قبل حذف الحساب بشكل كلي وذلك لأنك قد تغير رأيك في حذف الحساب.
  • إذا كنت ترغب بتغيير بريدك الالكتروني لحسابك فقط فلا حاجة لحذف حسابك حيث يمكنك تغيير بريدك من إعدادات الحساب.
  • تويتر قد لا تحذف المعلومات الخاصة بحسابك بشكل كلي من نظامها وذلك لالتزامات قانونية لكنها قد تجعل الولوج إلى معلوماتك غير ممكنا.
  • بعد تعطيل حسابك قد يستغرق الأمر بضع دقائق أو بضع أيام قبل أن تختفي تغريداتك مع على الموقع.
  • تويتر لا يمكنها التحكم بما تنشره أو تؤرشفه محركات البحث لذلك إذا وجدت روابط لتغريداتك على محركات البحث سيكون عليك الانتظار لبعض الوقت حتى تختفي من نتائج البحث لأنك لا تستطيع القيام بأي شيء حيال هذا الأمر.

 

كيف يمكنك حذف حساب تويتر الخاص بك :

 

1 – أدخل إلى حسابك على تويتر باستخدام متصف حاسوبك أو من نسخة الحاسوب من الموقع من على هاتفك أو جهازك اللوحي.

 

2 – اضغط على صورة حسابك للولوج إلى خيارات إضافية.

3 – اضغط على خيار إعدادات “Settings”.

 

4 – في حال أردت الاحتفاظ بنسخة احتياطية لمعلوماتك يمكنك طلبها عبر الضغط على “Request Arcive” كما تشير إلى ذلك الصورة أسفله.

 

5 – اضغط على “Deactivate my account”.

 

6 – الآن وبعد الضغط على “Deactivate my account” ستجد معلومات تعطيل الحساب. اقرأ هذه المعلومات جيدة وبعدها سيطلب منك إدخال الكلمة السرية للحساب لتأكيد العملية.

 

Ads

كيف تقوم بحذف التغريدات؟

 

1 – قم بزيارة حسابك الشخصي بالضغط على صورة الملف الشخصي.

 

2 – انزل إلى الأسفل لإيجاد التغريدات التي تود حذفها.

 

3 – اضغط على أيقونة المزيد أو “More…” لعرض المزيد من التغريدات.

 

4 – من الخيارات اضغط على حذف التغريدة أو “Delete tweet”. مبروك عليك لقد تم حذف تغريدتك.

 

كيف تحذف المتابعين المزيفين؟

 

يوجد طريقتين يمكنك أن تحذف المتابعين المزيفين عبرهما. إليك ما يجب أن تقوم به.

 

            الطريقة الأولى : حظر المتابعين المزيفين اللذين تعرفهم بشكل يدوي :

هنا يمكنك حظر أو حذف المتابعين واحدا بعد الأخر فعند إيجادك لتغريدة معينة لمتابع تعرف أنه مزيف اضغط ببساطة على أيقونة المزيد أو “More…” ثم الضغط على حظر. في حال تواجدك على صفحة الحساب الشخصي لمتابع مزيف يمكنك الضغط على أيقونة “Gear” ثم اضغط على حظر من قائمة الخيارات.

 

            الطريقة الثانية : حذف المتابعين المزيفين بالاستعانة بأدوات على الإنترنت :

 

أنت طبعا لن تود حذف متابعيك الأوفياء الحقيقيين لذلك ولتتمكن من حذف المتابعين المزيفين بسهولة وبسرعة أكبر يمكنك الاستعانة ببعض الأدوات على الإنترنت أو السكريبتات حيث يمكنك الاستعانة بمواقع مثل “Fake Followers Check” و”Twitter Audit” التي ستعطيك تقارير دقيقة حول المتابعين المزيفين.

 

الآن صار بإمكانك عزيزي القارئ حذف حسابك على تويتر بالإضافة إلى التغريدات وأيضا المتابعين المزيفين، قد تكون على علم بحلول أفضل لذلك نقترح عليك تركها لنا في التعليقات وندعوك لمشاركة الموضوع أيضا حتى يستفيد الغير.

التعليقات مغلقة.