التغطية تقنية

تريد تسجيل شاشة الأيفون الخاص بك؟ إليك 5 حلول للقيام بذلك

وجودك على هذه الصفحة يعني أنك تعلم مسبقا أن شركة آبل لا تسمح بتواجد تطبيقات تسجيل شاشة هواتف أيفون على متجرها. من الشائع أن يتحدث الكثيرون على أن نظام “iOS” لا يدعم تسجيل شاشة الهاتف، هذا أمر خاطئ لأنك تستطيع عزيزي القارئ أن تقوم بهذا الأمر غير أن آبل وكخطوة ترمي إلى الحفاظ على الأمان والخصوصية تمنع التطبيقات التي تسجل شاشة أجهزتها على متجر “آب ستور”.

 

قد تفكر عزيزي القارئ في عمل “جيل بريك” لهاتفك وتثبيت تطبيقات من مصدر أخر لكن هذا الأمر قد يمس بجانب الحماية على هاتفك لأن مثل هذه التطبيقات قد تراقب نشاطاتك وتسجل ما تقوم به لهذا لا ينصح باستخدام هذه التطبيقات حتى لو وجدتها على متجر آبل. في هذا الموضوع سندلك على طرق بديلة تستطيع من خلالها تسجيل شاشة هاتفك.

 

1 – تسجيل شاشة الأيفون عن طريق الاستعانة ببرنامج “QuickTime Player” :

 

يعد برنامج “QuickTime Player” المطور من طرف آبل برنامجا لتشغيل ملفات الصوت والفيديو. البرنامج يأتي مثبتا مع أجهزة ماك، لكن مستخدمي الحواسيب على أنظمة ويندوز قادرون أيضا على تحميل البرنامج والاستفادة من مميزاته الرائعة. الآن نأتي إلى طريقة الاستفادة من هذا البرنامج لتسجيل شاشات هواتف الأيفون. إليك الخطوات التي عليك اتباعها :

 

1 – إضغط على “File” ثم بعدها ابحث في الخيارات على “New Movie Recording”.

2 – لتسجيل شاشة الأيفون الخاص بك إضغط على أيقونة السهم بجانب زر التسجيل بعدها اضغط على “iPhone” كما يظهر في الصورة بالأسفل.

3 – الآن عليك فقط أن تضغط على زر التسجيل لتبدأ تسجيل شاشة هاتفك.

2 – تسجيل شاشة الأيفون باستخدام X-Mirage :

 

برنامج “X-Mirage” متوفر لأجهزة الويندوز وكذلك أجهزة ماك. بعد أن تقوم بتحميل البرنامج على جهازك وتثبته بنجاح سيتعين عليك تتبع الخطوات أسفله لتتمكن من تسجيل شاشة هاتفك.

1 – مرر من أسفل شاشة هاتفك نحو الأعلى لتحصل على الصورة أعلاه.

2 – الآن اضغط على “AirPlay Mirroring”، من المحتمل أن تحصل على قائمة بالأجهزة القريبة إذا كانت تدعم هذه الخاصية، بعدها عليك أن تختار “X-Mirage”.

3 – أخيرا مرر زر الفأرة على في حاسوبك على النافذة التي ستحصل عليها لتجد زر التسجيل. اضغط على هذا الزر لبدأ تسجيل شاشة هاتفك ثم أعد الضغط عليه مرة أخرى لوقف التسجيل.

 

3 – تسجيل شاشة الأيفون بالاعتماد على “Reflector 2” :

 

Ads

يعتبر “Reflector 2” آداة أخرى رائعة متوفرة لأجهزة الويندوز وكذلك ماك، اتبع الخطوات بالأسفل لتتمكن من تسجيل شاشة هاتفك باستخدام هذا البرنامج.

 

1 – بعد أن تقوم بتثبيت برنامج “Reflector 2” على حاسوبك بنجاح عليك تشغيله. علينا تنبيهك على أن البرنامج ليس مجانيا لكنه متوفر في نسخة تجريبية لمدة 7 أيام. عليك إذن شراء البرنامج أو إيجاد طريقة لتفعيله في حال أعجبك وأردت الاستمرار في استعماله.

2 – عليك أن توصل هاتف الأيفون الخاص بك بجهاز الحاسوب باستخدام خاصية “AirPlay” كما سبق وذكرن في الطريقة الثانية مع برنامج “X-Mirage”. في حال لم يظهر الهاتف على حاسوبك يمكنك الاستعانة بتطبيق “Reflector Detector” المتوفر على آب ستور.

3 – الآن وكما فعلنا بالنسبة للبرنامج السابق ستظهر لك نافذة في الحاسوب عليك أن تحرك فيها الفأرة ثم تبحث على زر التسجيل وتضغط عليه لبدأ تسجيل شاشة الهاتف.

4 – لوقف التسجيل عليك الضغط على الزر مرة أخرى.

 

4 – تسجيل شاشة الأيفون باستخدام “Apowersoft iOS Recorder” :

 

Apowersoft” برنامج أخر متوفر لحواسيب ويندوز وكذلك ماك وإليك الخطوات الواجب اتباعها لتسجيل شاشة هاتفك بالاعتماد عليه.

 

1 – بعد تثبيت البرنامج بنجاح على حاسوبك يجب عليك أن توصل الهاتف بالحاسوب باستخدام خاصية “AirPlay Mirror”، يمكنك الاستعانة بالصورة أسفله لتعرف ما عليك القيام به.

2 – الآن شغل البرنامج على حاسوبك وابحث عن زر بدأ التسجيل حتى تبدأ بتسجيل شاشة الأيفون الخاص بك.

5 – تسجيل شاشة هاتف الأيفون الخاص بك باستخدام Dr.Fone :

 

يعتبر برنامج “Dr.Fone” من أفضل البرامج التي تعمل على ماك وكذلك على ويندوز، لتسجيل شاشة هاتفك عبر هذا البرنامج تحتاج إلى تتبع الخطوات التالية :

1 – بعد القيام بتثبيت برنامج “Dr.Fone” بنجاح على حاسوبك سترى العديد من الأدوات، من بين هذه الأدوات عليك الضغط على “iOS Screen Recorder”.

2 – الآن قم بتوصيل هاتفك بالحاسوب باستخدام خاصية “AirPlay”.

3 – بعد القيام بالخطوة السابقة ستحصل على نافذة عليك أن تضغط فيها على زر التسجيل بزر الفأرة في الحاسوب لبدأ تسجيل شاشة الأيفون.

 

ملاحظة : يجب أن يكون كل من حاسوبك وهاتفك متصلين بنفس شبكة الإنترنت.

 

كان هذا كل شيء بخصوص طرق تسجيل شاشة هاتف الأيفون الخاص بك عزيزي القارئ. إذا كنا لم نتطرق لحل معين أو تطبيق وكنت تعرفه حاول أن تضعه لنا في تعليق ولا تنسى أن تشارك الموضوع مع أصدقائك.

التعليقات مغلقة.