التغطية تقنية

كيف يمكنك استرجاع النسخ الاحتياطية على الأيفون عن طريق برنامج “iTunes”

itunes_1

مرحبا بكم مستخدمي هواتف الأيفون ورواد موقع “تكنولوجي بوكت” في هذا الموضوع الجديد الذي سنتطرق فيه إلى كيفية استرجاع النسخ الاحتياطية على الأيفون بالاعتماد على برنامج “iTunes”، هذا الموضوع يأتي طبعا بعد أن وعدناكم في المقالة السابقة التي تتحدث عن 5 حيل يمكنك الاستفادة منها على هاتف الأيفون الخاص بك بنشر المزيد من المقالات حول هواتف أيفون الذكية. أنت تعلم جيدا عزيزي القارئ أنه ينصح دائما بالاحتفاظ بنسخة احتياطية للملفات على هاتفك، لهذا يتوجب عليك الاحتفاظ بنسخة احتياطية لهاتف الأيفون الخاص بك في حال ساءت الأمور. في هذه المقالة سنفترض أنك تعلم مسبقا عزيزي القارئ كيف تحتفظ بنسخة احتياطية كاملة لهاتف الأيفون الخاص بك وسنعلمك طريقة استرجاع النسخ الاحتياطية عبر استخدام برنامج “iTunes”.

 

بعض التفاصيل يجب أخذها بعين الاعتبار :

 

تم تطبيق هذه العملية على نظام التشغيل “IOS 10.1.1” وبرنامج “iTunes 12.5.3” لكن الخطوات تنطبق على بقية النسخ التي تم إطلاقها حديثا أو بعد هذا الشرح.

 

خطوات استرجاع النسخ الاحتياطية للأيفون من على برنامج “iTunes” :

 

أولا وقبل كل شيء عزيزي القارئ عليك أن تحميل برنامج أيتونز وتثبيته على حاسوبك ومن تم تتبع هذه الخطوات :

 

1 – إفتح برنامج “iTunes” على حاسوبك سواء كان “Windows” أو “Mac”

2 – إربط هاتفك الذكي مع الحاسوب عبر الكيبل الخاص بهذا الأمر.

ملاحظة : تأكد من أنك عطلت ميزة “Find My iPhone” حيث يمكنك القيام بهذا الأمر عبر القيام بالآتي :

Settings->iCloud->Find My iPhone ثم بعد ذلك تعطيل هذه الميزة. إن لم تقم بهذا الأمر ستحصل على رسالة خطأ عند محاولة استرجاع النسخة الاحتياطية حيث سيطلب منك تعطيل هذه الميزة أولا.

 

Ads

3 – مباشرة بعد أن توصل الهاتف بالجهاز ستنبثق لك رسالة “Trust” أو “Do Not Trust” على الهاتف، هنا عزيزي يتوجب ليك الضغط على “Trust”.

 

4 – بعدها عليك العودة إلى برنامج الأيتونز على حاسوبك والبحث عن أيقونة الهاتف كما تشير إلى ذلك الصورة أدناه :

iphone_backup_itunes_device_iconzz

5 – بعد الضغط على الأيقونة سيتم أخذك إلى الصفحة التي تشاهدها بالأسفل :

itunes_iphone_summary

6 – إنزل الأن إلى الأسفل وستجد خاصية الاسترجاع، الأن عليك الضغط على “Restore Backup” كما توضح لك الصورة :

iphone_restore_using_itunes

7 – الأن ابحث جيدا عن تاريخ وحجم النسخة الاحتياطية التي تود استرجاعها من القائمة لتتأكد أنك ستسترجع النسخة الأخيرة أو النسخة الاحتياطية المرغوب فيها.

 

8 – إذا كنت قد قمت بتشفير النسخة من ذي قبل فسيتوجب عليك إدخال الكلمة السرية قبل الاستمرار في عملية الاسترجاع.

 

9 – أخيرا كل ما تبقى عليك فعله هو انتظار إعادة تشغيل جهاز الأيفون الخاص بك ومزامنته مع الأيتونز لتقوم بفصله عن الحاسوب. عملية الاسترجاع هذه قد تستغرق وقتا كبيرا (بضع ساعات) خصوصا في حال كانت لديك الكثير من البيانات يتوجب استرجاعها، أما في حال كنت تتوفر فقط على بضع تطبيقات مع عدد قليل من الملفات والبيانات فستستغرق عملية الاسترجاع بضع دقائق فقط.

 

كان هذا كل ما في الأمر عزيزي القارئ حيث صار بإمكانك الأن إجراء عملية استرجاع النسخ الاحتياطية لهاتف الأيفون الخاص بك، لا تنسى مشاركة الموضوع مع الأصدقاء كي تعم الفائدة.

التعليقات مغلقة.