التغطية تقنية

كيف تهيء ماك بوك جديد للاستخدام

عندما تقوم بشراء ماك بوك جديد يمكنك أن تذهب لمتخصص ليقوم بتهئيه الجهاز الجديد للاستخدام، كما أنه سيعرفك على كيفية الاستخدام.

وإذا كنت تريد تهيئة الجهاز بنفسك وتريد أن تتعرف على الجهاز بنفسك، فيمكنك معرفة كيفية تهيئة ماك بوك جديد بنفسك، وكل ما عليك هو القيام ببعض الخطوات التي سنقوم بذكرها في هذا المقال.

أولا يجب عليك أن تقوم بتسجيل الدخول على الجهاز من خلال معرف آبل الخاص بك وبعدها يمكنك أن تقوم بالخطوات اللازمة لإعداد الماك بوك بالطريقة الأصح قبل استخدامه.

القيام بتحديث النظام

يمكنك أولا أن تقوم بالتحقق من التحديثات من خلال الدخول على أيقونة التفاحة المتواجدة في الأعلى من يسار الشاشة ثم ادخل على حول هذا الجهاز ليتم فتح نافذة على قسم عام، ومن خلال هذه الصفحة يمكنك اختيار تحديث النظام.

إظهار النسبة المئوية للبطارية

يعرض جهاز ماك بوك رمز بطارية في الجزء العلوي من الشاشة مثل الهاتف الذكي الآيفون، والرمز يكون صغير ويظهر الرمز مقدار البطارية المتبقي.

ويمكن للمستخدم أيضا أن يقوم بإظهار نسبة البطارية بجانب هذا الرمز الصغير وذلك من خلال الدخول على رمز البطارية ثم اختيار إظهار النسبة المئوية.

التحكم في إعداد سيري

يمكنك تمكين سيري بشكل افتراضي وإذا كنت تمتلك جهاز آيفون فيمكنك تعطيل نظام سيري على حاسب الماك بوك الخاص بك.

Ads

يتم الأمر من خلال الدخول على أيقونة التفاحة الموجودة في أعلى يسار الشاشة ثم اختر تفضيلات النظام ثم الضغط على سيري، وبعد ذلك عطل خيار تمكين أسأل سيري، ومن خلال نفس النافذة يمكنك تخصيص سيري أيضا.

كيفية تخصيص شريط اللمس

يمكنك تخصيص شريط اللمس على جهاز ماك بوك برو عن طريق الدخول على النظام ثم اختر التفضيلات وانتقل إلى لوحة المفاتيح واختر تخصيص قطاع التحكم ثم قم باختيار الأزرار التي تريدها أن تظهر على العرض الافتراضي لتظهر في شريط اللمس في أسفل الشاشة.

استخدام iCloud في مزامنة المجلدات

يمكنك القيام بهذه الخطوة من خلال التوجه إلى النظام واختيار التفضيلات واختر بعدها iCloud ثم قم باختيارiCloud Driveواختر بعدها وقم بتحديد مجلدات سطح المكتب والمستندات.

كيفية اختيار المتصفح الافتراضي

حمل المتصفح الذي تريده وبعدها ادخل على تفضيلات النظام ثم عام ثم قم باختيار المتصفح الذي تريده أن يكون متصفحك الافتراضي على الجهاز.

كيفية تمكين لوحة التحكم على جهازك

يمكنك تمكين لوحة التحكم على الجهاز من خلال الدخول على تفضيلات النظام وبعدها إلى مراقبة المهمة ثم قم بتحويل إعدادات لوحة التحكم إلى As Space.

كيفية تمكين الوضع الليلي للجهاز

يمكنك القيام بهذه الخطوة من خلال الدخول على تفضيلات النظام ثم الدخول على العرض ثم اختر الوضع الليلي ليكون جهازك في الوضع الليلي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.