التغطية تقنية

كيف تنقل جهات الاتصال الخاصة بك من أندرويد إلى “iPhone”

هنالك الكثير من المستخدمين اللذين يرغبون في استبدال هواتفهم التي تعمل بنظام أندرويد بأخرى مثل أيفون الذي حقق نجاحات كبيرة وأصبحت له حصة الأسد من السوق حول العالم. بعد استبدال أجهزتهم فالمستخدمون يودون نقل جهات الاتصال التي على أندرويد إلى أجهزة أيفون التي يقتنونها لكنهم يخشون ضياع جهات الاتصال هذه. موقع “تكنولوجي بوكت” يقدم لك اليوم عزيزي القارئ 3 طرق يمكن من خلالها نقل جهات الاتصال الخاصة بك من أجهزة أندرويد إلى الأيفون. ننتقل إذن إلى شرح هذه الطرق لمساعدتك على نقل جهات الاتصال الخاصة بك.

 

1 – الطريقة الأولى – نقل جهات الاتصال عبر شريحة الاتصال “SIM Card”

تعتبر هذه الطريقة من أسهل الطرق لنقل جهات الاتصال الخاصة بك. ما عليك القيام به هو أخذ نسخة احتياطية لجميع جهات الاتصال الخاصة بك على شريحة “SIM” الخاصة بك ونقل هذه الأخيرة إلى جهاز الأيفون الجديد الخاص بك. إليك الخطوات بالتفصيل :

 

على جهاز الأندرويد الخاص بك

1 – اضغط على تطبيق جهات الاتصال “Contacts App”

2 – اضغط على أيقونة القائمة ( الثلاث نقاط في الجهة اليمنى بالأعلى )

3 – اختر خيار استيراد وتصدير “Import/Export”

4 – اختر استيراد من شريحة الاتصال “Import from SIM Card”

الآن قم بإزالة شريحة الاتصال من جهاز الأندرويد الخاص بك وضعها في جهاز الأيفون. بعد إدخالك لشريحة الاتصال “SIM Card” في هاتف الأيفون قم بالتالي :

1 – إذهب إلى الإعدادات كما يلي Settings > Mail, Contacts, Calendars

Ads

2 – اختر الآتي “Import SIM Coctacts”

 

انتظر قليلا حسب حجم وعدد جهات الاتصال التي على الشريحة. عملية النقل هذه لا تستغرق عادة سوى بضع ثوان، بعدها يمكنك الذهاب إلى تطبيق “Stock Phone” على الأيفون ثم الضغط على “Contacts” لتجد جهات الاتصال الخاصة بك.

 

2 – الطريقة الثانية – نقل جهات الاتصال عبر بريد جوجل “Gmail”

طريقة أخرى سهلة يمكنك الاعتماد عليها لنقل جهات الاتصال الخاصة بك إلى الأيفون تتمثل في نقلها عبر بريد “Gmail” أي أنه عليك امتلاك حساب جوجل. فكما تعلك كلما أضفت جهة اتصال جديدة سيطلب منك الهاتف إضافتها على شريحة الاتصال “SIM” أو على ال “Gmail”. لتقوم بنقل جهات الاتصال الخاصة بك بالاعتماد على هذه الطريقة اتبع الخطوات التالية :

على جهاز الأندرويد الخاص بك

 

1 – إذهب إلى Settings > Accounts And Sync

2 – اختر “Google” ثم أدخل بيانات حسابك على جيميل (المعرف وكلمة السر )

 

عند الانتهاء من هذه العملية ستكون قد قمت بمزامنة جهات الاتصال من على شريحة الاتصال “SIM” وكل جهات الاتصال على هاتفك مع حساب ال “Gmail” الخاص بك. بعد الانتهاء من القيام بهذه العملية اتجه إلى هاتف الأيفون الخاص بك ثم ادخل على “Mail, Contacts, Calendars” من تطبيق الاعدادات. هذه المرة لن نقوم باستيراد جهات الاتصال من الشريحة لذلك سنختار “Gmail”.

ستطلب منك بيانات حسابك على جيميل مرة أخرى، بعد الدخول على الحساب سيطلب منك نوع المعلومات التي تريد تفعيلها حيث ستجد التالي “Mail, Contacts, Calendars and Notes”. ما نريده هو جهات الاتصال لكن إذا احتجت شيئا أخر فيمكنك تفعيله أيضا. بعد القيام بهذه الخطوات ستجد أن جهات الاتصال الخاصة بك قد تم مزامنتها على جهاز الأيفون الخاص بك.

 

ماذا بعد؟

تهانينا لقد قمت بنقل جهات الاتصال الخاصة بك من الأندرويد إلى الأيفون. إذا لم تكن مهتما بنقل جهات الاتصال الخاصة بك بالطريقة التقليدية عبر شريحة “SIM” تستطيع الاعتماد على بريد “Gmail” للقيام بذلك. في حال كنت تمتلك طرقا أخرى ندعوك إلى مشاركتها معنا في قسم التعليقات.

التعليقات مغلقة.