التغطية تقنية

كيف تحذف التطبيقات من على هاتف الأيفون

نعلم جيدا أن الأيفون وللأسف لا يتوفر على بطاقة خارجية للتخزين “MicroSD” وهو ما لا يسمح للمستخدمين بالزيادة في مساحة التخزين على هذا الجهاز الرائع، لهذا يحتاج كل من يملك هذا الجهاز التعامل مع مساحة التخزين باقتصاد حتى يتمكن من الاحتفاظ بكل ملفاته المهمة. ومن دون شك فالتطبيقات التي يتم تثبيتها على هواتف أيفون تأخذ حيزا كبيرا من المساحة، لذلك قررنا في موقع “تكنولوجي بوكت” أن نوفر لك شرحا لكيفية حذف بعض التطبيقات من على  هاتف الأيفون للحصول على مساحة تخزين أكبر حيث سنقترح طريقتين بسيطتين لحذف التطبيقات التي لم تعد تود الاحتفاظ بها.

 

الطريقة الأولى لحذف التطبيقات من على هواتف أيفون :

 

حذف التطبيقات من على أجهزة الأيفون ليس بالأمر الصعب أو المستعصي حيث تعد العملية بسيطة للغاية فكل ما عليك القيام به هو التقيد بالخطوات التالية :

1 – عليك وكخطوة أولى التوجه إلى شاشة البدء “Home Screen” على هاتفك حيث تتواجد التطبيقات التي ليس لك بها حاجة.

 

2 – الآن عليك أن تضغط بشكل مستمر على أيقونة التطبيق الذي تود حذفه.

 

3 – في هذه الخطوة ستلاحظ أن أيقونات التطبيقات بدأت تهتز كما ستلاحظ ظهور علامة “X” في الركن الأيسر أعلى أيقونات التطبيقات.

 

4 – الآن عليك الضغط على علامة “X” الخاصة بأيقونة التطبيق الذي تود حذفه.

 

5 – بعد الضغط على علامة الحذف ستنبثق لك رسالة تسألك مرة أخيرة إذا ما كنت تريد حقا حذف التطبيق مع تحذير يخبرك بالبيانات التي ستفقدها مع حذف التطبيق.

 

6 – أخيرا في حال رغبتك بحذف التطبيق ما عليك سوى الضغط على زر “Remove” لحذف التطبيق.

 

الطريقة الثانية تتمثل في خيار إدارة مساحة التخزين :

 

تعتبر الطريقة الأولى طبعا هي الأسهل والتي ننصح بها مستخدمي الأيفون. لكننا قررنا أن نضع خطوة أخرى للمستخدمين لمعرفة طريقة حذف التطبيقات من على الجهاز باستخدام إعدادات الأيفون.

Ads

1 – كما سبق وذكرنا عليك أن تتوجه إلى شاشة البدء “Home Screen” لإيجاد الإعدادات “Setting” كما تشير إلى ذلك الصورة أعلاه.

 

2 – يجب عليك الآن الضغط على أيقونة الإعدادات للدخول على قائمة إعدادات الأيفون.

 

3 – ابحث الآن على زر “General” ثم اضغط عليه.

 

4 – عليك الآن الضغط على زر “Storage & iCloud”.

5 – الآن داخل إعداد “Storage” اضغط على خيار إدارة التخزين “Manage Storage”.

 

6 – ستحصل الآن على تفاصيل مساحة التخزين المستعملة بالإضافة إلى مساحة التخزين المتوفرة. إذا نزلت تحت ستجد قائمة بالتطبيقات التي قمت بتثبيتها على الأيفون الخاص بك.

 

7 – ابحث عن التطبيق الذي تود حذفه الآن ثم اضغط عليه.

 

8 – ستجد أخيرا زرا لحذف التطبيق “Delete App”، كل ما عليك القيام به الآن هو الضغط عليه لتنبثق لك رسالة تسألك تأكيد العملية مرة أخرى لذلك سيكون عليك الضغط على حذف التطبيق “Delete App” مرة أخرى لحذف التطبيق بنجاح.

 

حيلة إضافية : إذا علق تطبيق ما في حالة الانتظار “Waiting” ولم تتمكن من حذفه قم فقط بإعادة تشغيل جهازك ثم محاولة حذفه مجددا.

 

الآن تعرفت معنا على أسهل طريقتين لحذف التطبيقات من على أجهزة الأيفون. إذا كنت عزيزي القارئ تتوفر على طرق أخرى لحذف التطبيقات شاركنا بها على التعليقات ولا تنسى مشاركة الموضوع لتعم الفائدة.

التعليقات مغلقة.