التغطية تقنية

كيف تحتفظ بنسخة احتياطية لهاتف الأيفون الخاص بك على “iCloud”

يميل معضم المستخدمون للهواتف الذكية هذه الأيام إلى حفظ مستنداتهم وبياناتهم المهمة على الجهاز الذي يستخدمونه. لكن ماذا لو حصل أمر ما جعل المستخدم يفقد كل هذه البيانات، ستكون إذاك كارثة بدون شك حيث قد يأتي يوم تفقد فيه كل بياناتك المهمة التي تتعرض للحذف بشكل غير مقصود، كيف ستتمكن آنذاك من استرجاعها. حتما ستقول لي أنك ستستعين بالمقالة التي نشرناها سابقا والتي تعلمك كيفية استرجاع النسخ الاحتياطية على الأيفون عن طريق برنامج “iTunes”، لكن ماذا لو فقدت نسخك الاحتياطية من على الحاسوب أيضا؟ لعلك لن تجد حلا لاسترجاعها لذلك نقترح عليك عزيزي متابع موقع “تكنولوجي بوكت” أن تتعلم معنا في هذا الموضوع كيف تحتفظ بنسخة احتياطية لهاتف الأيفون الخاص بك على خدمة آبل للتخزين السحابي “iCloud” كي تبقي بياناتك وملفاتك في مكان آمن. إليك إذن الخطوات الكاملة للقيام بالأمر.

1 – كخطوة أولى يتوجب عليك التوجه إلى الإعدادات على جهاز الأيفون الخاص بك كما تشير إلى ذلك الصورة أعلاه.

 

2 – إنزل الآن إلى الأسفل لتجد “iCloud” ثم اضغط عليها.

 

 

3 – الآن سيصير بإمكانك مشاهدة ال “Apple ID” الخاص بك أعلى الشاشة. انزل مرة أخرى إلى الأسفل لترى إعدادات الأمور التي سيتم أخذ نسخ احتياطية لها في حال تفعيل خاصية أخذ النسخ الاحتياطية على “iCloud”.

 

4 – قم الآن بتفعيل أو تعطيل البيانات والأمور التي تريد أخذ نسخ احتياطية لها على “iCloud”. بعد ذلك يجب عليك الضغط على خيار “Backup” لتفعيل النسخ الاحتياطي.

ملاحظة : عليك أن تكون متصلا بشبكة واي فاي لإجراء النسخ الاحتياطي على “iCloud”.

5 – بعد أن تقوم بتفعيل الاختيارات المناسبة لك وتفعيل النسخ الاحتياطي على الآي كلاود يتوجب عليك النزول مجددا إلى الأسفل وإيجاد خاصية التخزين “Storage”.

 

Ads

6 – عليك الآن الضغط على هذا الخيار والتوجه إلى خيار إدارة التخزين “Manage Storage”.

 

7 – بعد الضغط على خيار “Manage Storage” ستتمكن من رؤية قائمة بالنسخ الاحتياطية التي قمت بعملها مؤخرا. في حال إذا لم تكن لديك نسخ احتياطية ستظهر لك “0 KB” أمام نسختك الاحتياطية كما يظهر في الصورة أسفله.

8 – تحتاج الآن إلى الضغط على النسخة الاحتياطية ليتم أخذك إلى صفحة جديدة تضم كل المعلومات مثل أخر نسخة احتياطية أخذتها، مساحة النسخة الاحتياطية والمساحة المقدرة للنسخة الاحتياطية القموالية.

 

9 – إذا ما نزلت قليلا تحت ستجد أنه بإمكانك عرض المزيد من التطبيقات عن طريق خيار “Show All Apps”.

10 – قم بالضغط على هذا الخيار وستتمكن من تفعيل أو تعطيل أخذ نسخة احتياطية لكل تطبيق سبق لك تثبيته على هاتفك.

 

11 – الآن عليك أن تقوم بتفعيل التطبيقات التي تريد أخذ نسخة احتياطية لها على “iCloud” وتعطيل الأخرى.

 

ملاحظة : إذا فاقت مساحة النسخة الاحتياطية الخاصة بك 5GB فسيتعين عليك شراء المزيد من المساحة على “iCloud” لتتمكن من حفظ نسختك على خدمة التخزين السحابية الخاصة بآبل.

 

ها قد أصبح بإمكانك أخذ نسخ احتياطية لهاتفك بنفسك عزيزي القارئ، كل ما عليك فعله هو تتبع الخطوات أعلاه لتنفذ الأمر. إذا راقك الموضوع لا تبخل علينا بترك تعليق والمشاركة مع الأصدقاء لتعم الفائدة.

التعليقات مغلقة.