التغطية تقنية

كيفية انشاء مُدونة جديدة للربح منها

كيفية انشاء مُدونة جديدة للربح منها

أن تُنشئ موقعاً جديداً هذا أمراً سهلاً ولكن أن يكون هذا الموقع قوي وناجح ليس سهلاً ، سنتطرق للتعريف المُهتمين في مجال المُدونات كيفية عمل المُدونة وهدفها وكيفية الرِبح منها :

المُدونة : هي نوع من المواقع الخاصة بكتابة المقالات والتدوين

من الخطوات الأولى التي تُساعد في انشاء مُدونة :

  • تحديد مجال المُدونة :

قبل العمل يجب عليك معرفة ما هو المجال الذي يُمكنك الكتابة فيه من دون ملل وبطاقة ابداعية أكبر ان كان تخصص دراسي مثلاً أو هواية معينة ، وأن تكون المواضيع التي يتم وضعها مُفيدة للقراء المُدونة .

  • اختيار الاسم المُناسب للمُدونة :

من الشروط التي يجب أن تتوافر في أي مُدونة أن يكون اسمها قصيراً وسهل ، ويُفضل أن يكون الاسم نفسه الموجود في اسم “نِطاق الدومين” وأن يكون اسم سهل ليتذكره الزائر الاول ويعود مرة أخرى ، ومن الأفضل أن يكون بعيداً عن الأرقام ويكون اسمه مرتبط بِمجال المُدونة .

  • اختيار منصة التدوين المُناسبة للمُدون :

Ads

هُناك منصات جاهزة مجانية ولكن على المُدون اختيار المنصة المُناسبة لمُدونته ومن أمثلة منصات المُدونات : wordpress blogger كُل منهم له ميزات خاصة وللمُدون حرية الاختيار .

  • اختيار قالب مرتبط بِمجال الُمدونة :

المظهر العام للمُدونة أمر مُهم يعطي فكرة للزُوار مدى احترافية المُدونة والمظهر له عِلاقة بموضوع المُدونة ولا يحتاج الي تصميم أو برمجة لأن هُناك قوالب جاهزة للمنصة التي استخدمها المُدون هُناك المجانية والمدفوعة .

  • تهيئة المُدونة لِمُحركات البحث:

من أهم مصادر زيادة البحث للمُدونة هي مُحركات البحث ، الاهتمام بأرشفة المُدونة بالمقالات الشيقة وهذا يُساعد المُدونة على الظهور في أولى نتائج البحث .

  • كتابة مُحتوى جيد وحصري :

المُحتوى داخل المقالات مُهم جِداً ، ليس بالضروري شيء جديد ولكن أن يكون حصري وعليه الطلب من مُحركات البحث

اقرأ : قوة موقعك في قوة الباك لينك

 

في النهاية الربح عبر المُدونات ليس بِضربة حظ وعلي الأشخاص العمل الدؤوب والاستمرار في تطوير أنفسهم ومعرفتهن في التقنيات الحديثة والمعلومات المتنوعة .

التعليقات مغلقة.