التغطية تقنية

كل ما تحتاج لمعرفته عن هاتف BlackBerry Motion

أعلنت شركة بلاك بيري عن إصدار هاتف BlackBerry Motion الجديد لها وهو هاتف بلاك بيري موشن وذلك في معرض GITEX في مدينة دبي، وبالرغم من أن هذا الهاتف من الفئة المتوسطة إلا أن الشركة قد واكبت العصر في تقديم هاتف حديث بإمكانيات جيدة.

مواكبة العصر بمميزات جديدة

يأتي هاتف BlackBerry Motion ببطارية 4000 مللي أمبير وهذه البطارية تمكن الهاتف من العمل لأكثر من يوم، يأتي أيضا الهاتف بميزة مقاومة الماء والغبار بمعيارIP67 ، وهذا المعيار يحمي الهاتف من وقوعه في الماء حتى عمق متر لمدة 30 دقيقة.

يأتي الهاتف بمعالج سنابدراغون 625 مدعوم بذاكرة عشوائية 4 جيجابايت مع ذاكرة داخلية تصل إلى 32 جيجابايت، يحتوي الهاتف على شاشة تعمل باللمس full HD بمقاس 5.5 بوصة بإحداثيات 16:9، يوجد في الهاتف كاميرا خلفية 12 ميجابكسل وهذه الكاميرا تعتبر من أفضل الكاميرات التي تم وضعها في هواتف البلاك بيري، ويعمل الهاتف بنظام اندرويد 7.1 خام تقريبا ومن المتوقع أن يحصل الهاتف على تحديث اورويو في العام المقبل.

سعر الهاتف في السعودية

سيتوفر الهاتف في المملكة العربية السعودية بسعر 1699 ريال سعودي، ولا يوجد أي معلومات أخرى عن إطلاق الهاتف في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة واستراليا على الرغم من توافر الهاتف في الشرق الأوسط في نهاية شهر أكتوبر.

تصميم جديد ومميز

Ads

يأتي هاتف BlackBerry Motion بتصميم جديد ومختلف حيث الجهاز محاط بإطار من الألومنيوم وهو أخف مما يبدو، كما أن الجهاز سهل الحمل بسبب نعومته من الخلف.
من الأمام يبدو الهاتف تقليدي ويشبه أغلب الهواتف التي هي من نفس الفئة من حيث الحواف العريضة التي توجد في الأعلى وفي الأسفل، في الأسفل توجد أزرار اندرويد فعلية، ويوجد مستشعر بصمة ويحتوي الهاتف على شعار البلاك بيري.
يحتوي الهاتف على شاشة لمس full HD 5.5 بوصة، الهاتف مزود بطبقة من nano diamond وهذه الخاصية تجعل الهاتف أقوى بنسبة 25%، يحتوي الهاتف أيضا على شاشة توفر الوان جيدة من زجاج من نوع Gorilla.

زر متعدد الاستخدامات

يحتوي الهاتف على زر مريح يستخدم لأكثر من وظيفة، فيمكن لهذا الزر أن يستخدم لتشغيل خرائط جوجل عند القيام بالقيادة أو يمكن أن يقوم الزر بتشغيل الأغاني عند المكوث في المنزل.

الأمان والخصوصية

الأمان في الجهاز موجود ويوجد منطقة مغلقة لوضع الصور بأمان، ويمكن استخدام مستشعر البصمة في حفظ الصور في مكان لا يفتح إلا بالبصمة أو يمكن استخدام كلمة المرور أيضا.

مميزات أكثر في الهاتف

يحتوي الهاتف على منفذ سماعات 3.5mm إلى جانب منفذ USB-C والتي تدعم الشحن السريع، 3.0 من كوالكوم، ويعمل الهاتف بشريحتين SIM، وكل تحديثات برمجيات البلاك بيري متواجدة في الهاتف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.