التغطية تقنية

فكرة جديدة لموقع عربي للعمل عن بعد

فكرة جديدة  لموقع عربي للعمل عن بعد
فكرة جديدة لموقع عربي للعمل عن بعد

نحن بحاجة الى منصات عربية تدعم العمل عن بعد لتوفر لكل العاملين عن بعد الامكانيات اللازمة لزيادة الأمان على حساباتهم واعمالهم ، لعل أكبر مشكلة تواجة العامل العربي هي الخضوع لمتطلبات العميل التي قد تكون تعسفيه بعض الشئ ، أو ديكتاتورية ، فالعملاء العرب يقيدون ابداع العامل الحر بمعايير يتحكم بها السوق ، وخاصة العاملين في مجال التصميم والدعاية والاعلان .

هذه بعض الافكار التي ان اعتمدتها مواقع العمل الحر العربية فسوف تفتح بابا جديدا للابداع .

_ موقع مسابقات عربي للتصاميم

فكرته تتمثل في ايجاد منصة مقسمة لعدة فئات تحمل جميع فروع التصميم

أمثلة * تصاميم التيشرتات والملبوسات

*تصاميم البانرات وأغلفة مواقع التواصل الاجتماعي

*تصاميم المنشورات والملصقات

*تصميم الشعارات وهويات الشركات

*الرسم الرقمي والكاريكاتير

*تصاميم تغليف المنتجات

..الخ

بالنسبة لصاحب العمل:

Ads

يدخل صاحب العمل لهذا الموقع يختار الفئة التي سيرفق من خلالها مواصفاته الخاصة للتصميم الذي يريده ..تصميم شعار ..او تيشرت .. او تغليف كتاب ما .. الخ، ثم يضع سعرا للمسابقة ويكون السعر له متوسط من كذا لكذا وغالبا سيكون هناك حد ادنى وحد اقصى حتى تكون المشاركة في المسابقة مجزية ومحددة بوقت معين على مراحل معينه يختار صاحب العمل مدتها وعدد المراحل .

وسيتقدم المصممين بارفاق تصميماتهم بناء على مواصفات صحاب العمل ، بهذا الشكل يكون الميع قد شارك بكل طاقاته وخبراته للحصول على جائزة التصميم في حالة الفوز

بالنسبة للمصمم:

المنصة ستجمع مصممين عرب من جمع انحاء العالم العربي ليتنافسوا ، يتم تسجيلهم بها، وباستطاعته الدخول الى اي فئة من هذه الفئات ويقرأ توصيف المسابقة التي سيعمل عليها ، ينجز التصميم ثم يرفعه ليكون واحدا من ضمن مجموعة من التصاميم التي يشارك بها مصممين آخرين .

يقوم صاحب العمل بترشيح التصميمات الفائزه للمراحل النهائية ، ثم يختار في نهاية الامر التصميم الفائز ، ويكون على المصمم الفائز تسليمه التصميم في ملفاته المفتوحة وكل تفاصل العمل حتى يتسلم المبلغ الذي حدد من البداية على رأس المسابقة .

مميزات الفكرة على المستوى العربي :_

بهذه الفكرة يخلق جو من المنافسة جدا ساخن

يساعد المصممين المبتدئين على التطور بمنافسة اقرانهم المحترفين ورؤية اعمالهم

يساعد اصحاب الاعمال للحصول على خلاصة افكار اكثر من مصمم

اتمنى ان يكون لدينا كعرب منصة قوية تدعم هذه الفكرة .

  

هبه عيسى

 

التعليقات مغلقة.