التغطية تقنية

عدة أسباب وراء نجاح جهاز أبل المبتكر آي فون 5s

عبر مجموعة من المطورين ، و المهندسين المهرة ، و المبرمجين المبتكرين استطاعت شركة أبل أن تنتج جهاز ينافس في سوق الجوالات بقوة ، و يحقق للشركة نجاحا مدويا ، ألا و هو آي فون 5s ، الجهاز الرائع يملك عدد من المزايا الهامة و التي تقف بقوة وراء نجاحه ، و من أهم تلك المزايا ..

من مزايا آي فون 5s أنه تم تصنيعه من الألمنيوم ، على عكس أجهزة أخرى شهيرة صممت من البلاستيك رغم إمكاناتها الممتازة ، و هو ما جعل الكثيرين يقبلون عليه لشكله القيم ، و لزيادة جمال شكل الجهاز تم إضافة شرائح من الزجاج .  مع الشكل المبهر وضع المصممون نصب أعينهم الوزن ، حيث تم الاستعانة بخامات خفيفة جدا في تصنيع آي فون 5s تقل كثافتها بقليل عن ال20 % ، و هو ما أدى في النهاية لوصول الوزن الكلي للجهاز لـ 99 جرام .

ولاننسى ماقدمته Apple لنا حيث قدمت ولأول مرة في مجال المعالجات معالجها الجديد A7 والذي هو 64 بت والذي تفوق على جميع الأجهزة وأثبت جدارة الجهاز وقوته .

كما أن Apple قامت بوضع بصمة في الجهاز فبمجرد لمسك لزر الهوم يفتح الجهاز تلقائيا .

Ads

آي فون 5s تم تصميم شاشته لتكون 4 إنشات ، مع دقة تصل لـ 1136 × 640 ، و بكثافة 326 ما يعني الدقة الكبيرة في عرض الصور ، و الفيديوهات ، كما قام مصمموا آي فون 5s بتلافي العيب القاتل في آي فون 4 ، الذي جعل اللون الأسود يظهر باهتا ، و تم استخدام تكنولوجيا أي سيل في الشاشات الجديدة لعلاج تلك المشكلة .

كاميرا أي فون 5s أعدت لتكون بديلة عن الكاميرا الرقمية ، حيث تم إرفاق الجهاز بكاميرا متطورة بجودة 8 ميجا بيكسل ، مع عدسات متطورة نقية من أفضل أنواع الزجاج ، كما تم الاستعانة بتكنولوجيا مبتكرة في الكاميرا ؛ لتجعلها أكثر قدرة على التصوير الليلي ، كما يمكن لكاميرا أي فون 5s أن تسجل فيديو يصل دقته لـ 1080 بي بعدد لقطات يصل لـ 30 لقطة في الثانية الواحدة وأضف لذلك خاصية التصوير البطيء .

ولاننسى أن الجهاز يأتي بنظام التشغيل الجديد من Appe وهو IOS 7 .

بطارية الأجهزة التي تستطيع تشغيل الانترنت عبر شبكات الجيل الثالث لا تصمد إلا لساعات قليلة جدا ، و لكن مع الجهاز المبتكر آي فون 5s تم حل المشكلة ، حيث يمكن للبطارية الليثيوم المبتكرة ، و المصنوعة بحرفية أن تعمل مع الانترنت حتى 8 ساعات متواصلة ، بينما يمكنها أن تعمل مع الجهاز في الوضع العادي حتى 225 ساعة ، و 10 ساعات مع الفيديو .

 

التعليقات مغلقة.