التغطية تقنية

طرق مضمونة للربح عبر الانترنت

طرق الربح عبر الانترنت
طرق الربح عبر الانترنت

طرق مضمونة للربح عبر الانترنت

يجلس الكثير من الشباب اصحاب الشهادات العليا في منازلهم أو يفترشون الطرقات والمقاهي -بسبب تفشي البطالة وصعوبة ايجاد فرصة عمل- يتنقلون بين مواقع التواصل الاجتماعي دونما اي فائدة تذكر. ولكن مهلا ماذا لو اتيح لك العمل عبر النت لساعات قليلة يوميا عبر الانترنت وتجني مقابلها المال ؟! ، بالتأكيد جوابك سيكون نعم . تمتلئ مواقع الانترنت بمقالات ومنشورات كثيرة توهمك بأن الربح من الانترنت هو امر يسير وقاب ضغطة زر وادني ،لكن في الحقيقة لتكسب المال من الانترنت يجب عليك ان تتعب وتشتغل لتطوير قدراتك لتواكب المنافسة الشديدة في هذا المجال .

سأقدم لكم في هذا المقال ثلاثة طرق لكسب المال من النت  جربتها بنفسي وربحت  من خلالها المال .

أولاً :انشاء قناة يوتيوب وعرض اعلانات غوغل ادسنس عليها :

Ads

يتمتع الكثير من الشباب بمواهب مثل الغناء والتمثيل، أو صناعة الاشغال اليدوية او تقديم النصائح والحلول في العديد من المجالات التقنية والمهنية . هذه الموهبة اذا استثمرت بشكل جيد ،عبر تصوير وطرح فيديوهات ،تعليمة او نصائح او غيرها فإنها ستجذب الالاف من المشاهدات . وهذا ما يمكن استغلاله ماديا عبر الاشتراك بخدمة غوغل ادسنس المقدمة من غوغل بشكل رسمي والتي تتيح لك انت كمنتج للفيديوهات بتلقي المال مقابل عرض اعلانات بسيطة على قناتك . لكن مهلا ماذا لو لم تمتلك اي موهبة او لم تكن تمتلك الة تصوير جيدة ، لا بأس أمامك فرصة استثمار فيديوهات متواجدة على يوتيوب بشكل مجاني (يُسمح بإعادة استخدامها واستثمارها )، وهذا الخيار موجود في خيارات البحث في يوتيوب .

ثانيا :يمكنك انشاء مدونة على بلوغر Blogger او wordpress

وهذا امر مجاني ولا يتطلب اي خلفية معرفية بالبرمجة ، وبنفس مبدأ يوتيوب ، توفر غوغل خدمة ادسنس ايضا للمدونات ،اذا ان زوار مدونتك سيشاهدون اعلانات منبثقه بسيطة في مدونتك ،وستتلقى انت نسبة من الارباح في حال ضغط الزائر على الاعلان . ومن المهم جدا هنا الحرص على أن يكوم محتوى قناتك او مدونتك اصلي وغير منسوخ والا فإن غوغل لن تتيح لك الاستفادة من خدمة آدسنس.

 

ثالثاً: منصات العمل الحُر  ” خمسات ، مُستقل ، freelancing.com “

اذا كنت صاحب خبرة ومعرفة ولو متوسطة في مجال الكتابة او البرمجة أو غيرها من الخدمات كل ما عليك هو التوجه للعمل الحر. ويعتبر موقع خمسات الاول في العالم العربي في هذا المجال مع منصة مستقل . كل ما عليك هو زيارة الموقع والتسجيل فيه وعرض خدماتك والبدأ بتلقي الطلبات . الامر بسيط ولكنه يتطلب منك الصبر والعمل الجاد لتكسب ثقة العملاء وتنول رضاهم . كذلك هناك منصات عالمية  للعمل الحر لكن المنافسة فيها اشد وتتطلب براعة في اللغة الانكليزية واشهرها منصة freelancing.com.

اذا حلم كسب المال من الانترنت ممكن التحقيق ،لكنه ليس بتلك السهولة التي يصورها البعض .فهو يتطلب كأي عمل آخر الصبر والتفاني والعمل بشكل مستمر على تطوير الذات وعدم الاستسلام للمحبطات .

التعليقات مغلقة.