التغطية تقنية

شياومي تكشف عن دراجتها الكهربائية “Mi Electric Scooter” الجديدة في الصين

xiaomi-mi-electric-scooter-640x363

قامت شركة شياومي الصينية الأسبوع الماضي بإرسال بعض الدعوات تلمح فيها أنها ستعلن على منتج جديد، الشركة لمحت في دعواتها أن المنتج يتعلق بعربة كهربائية مما جعل الكثيرين يحزرون أن المنتج قد يكون دراجة كهربائية وليس سيارة. اليوم تأكد الخبر وصدقت توقعات كل من ظن أن الأمر متعلق بدراجة كهربائية حيث كشفت اليوم شركة “Xiaomi” عن دراجتها الكهربائية “Mi Electric Scooter”.

 

Ads

تصميم الدراجة يبدو عاديا وليس مختلفا عن ما سبق وشاهدناه في دراجات أخرى، غير أن الدراجة تشتغل بالطاقة الكهربائية وهو ما يعني سرعة أكبر واستهلاك أقل للطاقة. دراجة “Mi Electric Scooter” تأتي بتصميم يجعلها قابلة للطي وهو ما يسهل عملية نقلها، بالإضافة إلى ذلك فهي تزن 12.5 كيلوغرام، هذا الأمر لا يعني إمكانية حملها على الكتف أو وضعها تحت الذراع والمشي بها لفترة طويلة من الوقت، لكنها خفيفة بقدر كاف ليتم نقلها باليد فقط.

الدراجة تتوفر على ضوء أمامي بتقنية “LED” وتصل سرعتها إلى 25 كيلومتر في الساعة، علاوة على ذلك فالدراجة تشتغل ببطارية قد تدوم حتى مسافة 30 كيلومتر. دراجة “Xiaomi” الجديدة تتوفر كذلك على نظام فرامل مزدوج، إذ تضم العجلة الأمامية تقنية فرامل “E-ABS” المضادة للقفل فيما تستخدم العجلة الخلفية تقنية القرص الميكانيكي كفرامل. فيما يخص ثمن هذه الدراجة فيصل حوالي 289 دولار وستكون متوفرة للشراء في الأسواق بتاريخ 15 من ديسمبر الحالي.

التعليقات مغلقة.