التغطية تقنية

شركة apple تقوم بالأعلان عن الجيل الجديد من الحاسب الجديد ماك ميني

قامت شركة apple في ليلة الامس بالاعلان عن إطلاقها لنسختها الجديدة من حاسبها المعروف ب ( ماك ميني )  ويعتبر هذا الجهاز من الجيل الرابع بحيث يحتوي الجهاز على معالج جديد من شركة إنتل مع بطاقتي الرسوميات Intel Iris و HD Graphics 5000.

واشارت شركة apple بأن الحاسب الجديد من سلسلة ماك ميني سوف يكون اقوى حاسب يعمل على توفير  الطاقة في العالم بحيث يحتوي شاشة بقياس 7.7 إنش وسوف يحتوي على اتصال لاسلكي أسرع بأربعة مرات من الحاسب السابق ويتميز بدقة رسوميات عالية جدا ويتضمن الجهاز ايضا منافذ اتصال من نوع لاسلكية بقياس ac 802.11.

Ads

ويتضمن الجهاز ايضا ثلاث منافذ USB ومنفذ HDMI ومنفذ بطاقات الذاكرة SDXC وايضا منفذ للسماعات بالإضافة إلى منفذ للاكبال السلكية لتسهيل الاتصال بالانترنت ويحتوي الجهاز على مستكشف للأشعة تحت الحمراء IR وبالطبع كما قالت شركة apple بأن الجهاز سوف يتضمن وحدة التحكم Apple TV.

بالنسبة لسعر الجهاز حسب الشركة الرسمية سوف يأتي بسعر 499 دولار ويحتوى على معالج i5  بتردد 1.4 جيجاهرتز و 500 جيجابايت من مساحة الهارد وسوف يتوفر جهاز اخر بسعر 699 دولار وهو يحتوي نفس المعالج لكن بنسبة تردد مختلفة ثنائي النواة بقوة تردد 2.6 جيجاهرتز وايضا 1 تيرابايت مساحة الهارد واخر نسخة سوف تأتي بسعر 999 دولار وبنفس المعالج ولكن بتردد مختلف  2.8 جيجاهرتز مع 1 تيرابايت لمساحة خاصة بالهارد .

التعليقات مغلقة.