التغطية تقنية

شركة مايكروسوفت تتحد مع شركة ديل و توقعان اتفاقية لتبادل التراخيص

قامت شركة مايكروسوفت البارحة بالاعلان  بالتعاون مع شركة ديل بالاعلان عن توقيع اتفاقية لتبادل التراخيص بحيث سوف  تسمح للطرفين بمشاركة التقنية وباعتماد كل شركة على تصاميم الشركة الاخرى وهكذا ..

ولم يتم ذكر سبب عقد هذه الاتفاقية ولكن من المرجح انه تم عقدها لثلاثة اسباب وهي من اجل نظام الاندرويد ومن اجل كروم وايضا من اجل جهاز شركة مايكروسوفت الجديد xbox one  الذي حقق مبيعات كبيرة في السوق .

وقد قالت الشركتان بأنه بينهما اتفاق لتبادل التراخيص وذلك سوف يكون بأستخدام  حقوق الفكرية المتعلقة بالأجهزة الذكية التي تعمل بنظام الاندرويد والحاسبات المحمولة الجديد التي جائت تحت اسم كروم بوك والتي تعمل بنظام التشغيل كروم وايضا جهاز تشغيل الالعاب الجديد xbox one .

ومن المرجح ان يتجه عدد مبيعات جهاز اكسبوكس ون من قبل شركة ديل الى ارتفاع وسوف تستفيد شركة ديل من هذا الاتفاق الجديد بحيث من المتوقع ان تستخدم بعض الاضافات لتصميمها على اجهزة الحاسب الشخصي الخاصة بشركة ديل .

وقد ذكرت شركة دي انها تسعى من هذه الخطوة إلى ان تجلب منتجات واشياء جديدة إلى السوق كما قال نائب رئيس منتجات الحاسوب بأن الشركة تعمل على انتاج اشياء جديدة ورائعة .

التعليقات مغلقة.