التغطية تقنية

شركة فيس بوك تشتري شركة Oculus VR مقابل 2 مليار دولار

قامت ادارة موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك البارحة بالاعلان على انها قامت بالموافقة على شراء شركة Oculus VR التي تختص في تطوير التقنيات والاجهزة الافتراضية .

وقد كانت شركة Oculus Rift تقوم بتقديم تجربة للواقع الافتراضي لألعاب الفيديو وقد اعلنت شركة فيس بوك على انها قامت بشراء اللعبة بمبلغ 2 مليار دولار بحيث تم تسليم400 مليون دولار نقدا و 1.6 مليار دولار موزعة على اسهم في شركة فيس بوك .

ووقد اعلنت شركة Oculus Rift في الأسبوع الماضي في معرض الألعاب السنوي GDC 2014 الذي تم انشائه في مدينة سان فرانسيسكو في امريكا عن خوذة جديدة لعشاق الالعاب تعطي اللاعب تجربة جديدة .

Ads

وقد قالت شركة فيس بوك انه قد قامت بشراء شركة Oculus Rift لانها تريد التخطيط لفتح طرق جديدة لتطوير الواقع الافتراضي بحيث لن يبقى الامر وحيدا على الألعاب بل سوف يتطور الى كافة مجالات الحياة  والتكنولوجيا .

وقد اتفق مدر شركة Oculus Rift في صفقة البيع على أن يواصل فريق عمل الخوذة التي تم الاعلان عنها في المعرض  مهمته في تطوير الجهاز بحيث سوف يبقى مقر الشركة الكائن في مدينة ايرفين بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وقد قال مدير شركة Oculus Rift بأن الخوذة توضع على الرأس وتقوم بلعب دور الشاشة بحيث نقوم بوصل هذه الخوذة مع الحاسب الشخصي والأجهزة الذكية التي تعمل بنظام تشغيل الاندرويد.

وقد قالت الشركة في الأسبوع الماضي بأن الإصدار الثاني من جهاز Oculus Rift سوف يكون حصري لمطورين الجهاز وقد تم الانتهاء من العمل على 75,000 قطعة من الإصدار الأول للجهاز وبسعر 300 دولار ولكن الاصدار الثاني سوف يكون بسعر 350 دولار للقطعة الواحدة .

التعليقات مغلقة.