التغطية تقنية

أبل تقوم باطلاق تحديث ios 10.2.1 بشكلٍ رسمي لأجهزة الآيفون، الأيباد!

أعلنت شركة أبل مؤخراً قيامها باطلاق تحديث ios 10.2.1 الجديد وذلك لكلاً من مستخدمي الأيفون وأجهزة الأيباد والأيبود تاتش، وذلك بهدف إجراء بعض التحسينات علي منصة التشغيل لزيادة كفائتها وأدائها.

والجدير بالذِكر، أن الشركة قامت في وقت سابق بإطلاق الاصدار أو النُسخة التجريبية إن صح التعبير من تحديث 10.2.1 وذلك كان في نهاية شهر ديسمبر الماضي، وتحديداً في يوم 21 ديسمبر، وبعد أن تم العمل علي بعض الأشياء في ذلك التحديث تُفاجأنا الشركة منذ أيام بإطلاق النسخة الثابتة والأخيرة للمستخدمين والتي تهدِف تحسين بعض الإصلاحات والأشياء التي كانت موجودة في التحديث التجريبي.

 

أبل

والتحديث الجديد الحالي الذي أعلنت عنه الشركة يأتي بعد التحديث الأخير لها، والذي كان 10.2 الذي أطلقته شركة أبل في ديسمبر الماضي من العام السابق، وتحديداً في يوم 12 ديسمبر، حيث كان التحديث يحتوي علي مجموعة جديدة من إيموجي الجديدة لمُستخدمي الأجهزة، وذلك بجانب مجموعة من لوحات الحائط التي تم تخصيصها لمستخدمي الاصدار الأخير من آيفون ( أيفون 7، ايفون 7 بلس ).

Ads

ومن الجدير بالذِكر أن التحديث السابق لها قد قامت به بإضافة تطبيق التلفاز والذي يُعد جديداً من نوعه، كذلك فقد لاقي التطبيق الثناء والقُبول من الكثيرين من مستخدمي منتجات شركة أبل، كذلك كان هُنا تحديثات جديدة ومزايا في تطبيقات الكاميرا، وفي الرسائل.

أما في حالة التحديث الجديد الذي أطلقته الشركة مُنذ أيام فنلاحظ – وبوضوح – أنها لم تقُم بتقديم تحديثات تقنية أو إضافات ولكن كان التحدِيث مُكملاً للتحديث التجريبي السابق، وقد أتي فقط بتحسينات لأداء التشغيل وللعمل بكفائة أكبر علي أجهزة أبل المذكورة في عُنوان الموضوع.

وإذا دققنا النظر سنجد أن ذلك عكس تماماً التحديث الجديد المُتوقع وهو ios 10.3 والذي توقع الكثيرون أنه سيأتي بمزايا متعددة لا حصر لها مصل نظام ” theatre mode ” والذي يُعدّ واحداً من المزايا الجديدة في نظام التحكُم الخاص في منصة التشغيل، وذلك من المُتوقع أن يكون هو حجر الأساس في التحدِيث الأخير للشركة وهو ios 11، والذي ستقوم بالإعلان عنه كما هو مُتوقع خلال ذلك العام ليتم إضافته في أجهزة آيفون 8 الجديدة.

مواضيع أخري من هنا

التعليقات مغلقة.