التغطية تقنية

شركة آبل تعلن عن تحديث iOS 8.1

أعلنت شركة آبل في هذا اليوم عن التحديث الجديد المخصص لنظام تشغيل اجهزة شركة آبل ومنها آيفون وآيباد iOS 8.1 بحيث قد أصبحت النسخة الجديدة متوفرة  للتحميل في هذا اليوم لجميع مستخدمين اجهزة آبل .

ومن اقوى الميزات التي سوف يتضمنها تحديث iOS 8.1 هي ميزة آبل للدفع الإلكتروني Apple Pay والتي سوف تتوفر لأصحاب الأجهزة الحديثة وهي آيفون 6 بلس و ايباد آير 2 و ايباد ميني 3 بحيث سوف يتمكن المستخدمون من استخدام أجهزتهم لشراء البضائع عبر الإنترنت من خلال تقنية البصمة المتوفرة في الأجهزة التي سوف يقبل التطبيق عليها.

وايضا توفر تقنية Touch ID لكافة المستخدمين بحيث سوف يتمكنون من استخدام هواتفهم للدفع في المتاجر عبر لمس الهاتف باستخدام تقنية الاتصال القريب المدى NFC وتمكن هذه التقنية استخدام الشخص لبطاقاته الائتمانية بواسطة برنامج Passbook وسوف تتوفر هذه الميزة بشكل اولي في الولايات المتحدة على أن يتم توسيعها بشكل تدريجي في الدول أخرى .

اضافة إلى ان نظام iOS 8.1 سوف يدعم ميزة Continuity التي سوف تمكن المستخدم من إرسال الرسائل القصيرة SMS والرد على المكالمات الهاتفية من أجهزة الحاسب الشخصي.

وسوف نلاحظ تحسن إصدار iOS 8.1 بشكل ملحوظ للغاية من حيث طريقة التعامل مع الصور بحيث تم اضافة تطبيق Camera Roll الذي يوفر للمستخدم تصفح الصور الخاصة به ويوفر ايضا مكتبة لحفظ الصور بواسطة برنامج iCloud Photo بحيث يعمل هذا التطبيق بواسطة الخدمة السحابية .

التعليقات مغلقة.