التغطية تقنية

شركة آبل تخطط لتزويد آيباد برو بميزة Face ID

أصدرت تقنية Face ID ضجة كبيرة في العالم كله،  و تنوي أبل أن تزيدها على خواص آيباد برو حيث تقدم شركة آبل في هاتفها الذكي آيفون اكس ولقى ذلك استحسان كبير من المستخدمين، فتساعد هذه التقنية في منح المزيد من الأمان والمزيد من الخصوصية لمستخدميها.
وبعد نجاح هذه التقنية في هواتف آيفون اكس ترغب شركة آبل في توظيف هذه التقنية لإضفاء مزيد من الخصوصية والأمان لجهاز آيباد برو وبعض أجهزة الآيباد الأخرى.

تغييرات شركة آبل في عام 2018

قدمت شركة KGI تقرير حول شركة آبل من خلال المحلل “مينج تشي كو” حيث أن الشركة تقرر إضافة ميزة التعرف على الوجه في نسخة محدثة عن آيباد برو وذاك في عام 2018، كما تقرر الشركة أيضا وضع كاميرا TrueDepth في نسختها المحدثة.

شائعات أخرى عن خطط شركة آبل

ليس هناك أي معلومات عن نية الشركة في الاستغناء عن الزر الرئيسي في آيباد برو، كما أنه غير معروف أن الشركة ستقوم باستخدام شاشة OLED في النسخة الجديدة المحدثة كما فعلت في الهاتف الذكي آيفون اكس.
ولكن هناك بعض الشائعات التي تؤكد رغبة شركة آبل في استخدام هذا النوع من الشاشات في كافة أجهزتها المستقبلية.

Ads

اعتماد شركة آبل على Face ID

تنوي شركة آبل بجدية في استخدام ميزة التعرف على الوجه كوسيلة أمان أساسية في أجهزتها وذلك بدلا من ميزة مستشعر البصمات، كما أن إضافة ميزة كميزة التعرف على الوجه لأجهزة آيباد و آيباد برو يمنح المطورين سبب أكبر لدعم التكنولوجيا.

ميزة أكثر أمانا من الميزات الأخرى

كانت شركة آبل قد استخدمت ميزة Touch ID من قبل وطبقتها في هواتف آيفون ثم قدمتها على أجهزة الآيباد، ومن الواضح أن شركة آبل لديها نفس الفكرة والمنطلق في استخدام ميزة Face ID.
وقد ذكرت شركة آبل عند القيام بالكشف عن هواتف الآيفون في هذا العام أن ميزة التعرف على الوجه هي ميزة أكثر أمانا من ميزة مستشعر البصمات.

كما أن تطبيق هذه الميزة في الآيباد يعتمد على عدة عوامل حيث يساهم تقبل المستخدمين التكنولوجيا الجديدة وتوفير الشركة لهذه التكنولوجيا بالعدد الكافي في إقبال الشركة على تطبيقها.

وكان قد ذكر بعض المصاعب التي واجهت شركة آبل في تقنية التعرف على الوجه وفي تقنية True Depth حيث أن هذه التقنيات بلغت من التعقيد الذي ساهم في تأخر إصدار آيفون اكس.
وبالطبع سيصدر أيضا جهاز آيباد برو ضجة كبيرة وسيريده الكثير من المستخدمين الذين يفضلون الحصول على أجهزة تعمل بتقنية Face ID ويكون هناك الكثير من العملاء المناصرين لهذه التقنية، ولكن لحين وصول معلومات أخرى عن تطبيق تقنية التعرف على الوجه على جهاز آيباد برو ينبغي أن ننتظر حتى عام 2018.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.