التغطية تقنية

سوني تعلن عن هاتف Xperia Z5 بأسرع تقنية تركيز تلقائي في العالم

Sony-Xperia-Z5

أخيراً وبعد الكثير من الشائعات، قامت سوني بالكشف رسمياً عن هاتفها الجديد Xperia Z5 في مؤتمر IFA 2015 الذي أقيم في مدينة برلين. فبعد عام كامل من الهواتف المتوسطة الإمكانيات مثل Xperia Z3+ و Xperia Z4، أحضرت لنا سوني أخيراً هاتفها الرائد لهذا العام.

في البداية، نجد أن هاتف Xperia Z5 يتميز بتصميم OmniBalance، مع جسم أحادي وشكل نظيف وانيق، فضلاً عن إطار معدني، وحواف معدنية. وفي الجانب الأيمن من الجهاز، نجد مجموعة الأزرار المعتادة التي تحب سوني إدراجها في هواتفها، مثل مفتاح مصراع الكاميرا، ومفتاح الصوت، وزر الطاقة الذي يضم قارئ بصمات الأصابع المدمج. كما أن الهاتف يحمل شهادة IP65/68، مما يعني أنه مضاد للماء والغبار كما هو الحال مع هواتف سوني الرائدة السابقة.

Ads

أما من حيث المواصفات، فنجد أن هاتف Xperia Z5 يمتلك شاشة Quad HD بحجم 5.2 انش توفر دقة عرض 1080 * 1920 بيكسل؛ أي بكثافة 423 بيكسل لكل انش. وإذا تعمقنا داخل الهاتف سنجد معالج كوالكوم سنابدراجون 810 ثماني النواة (64 بت)، مدعوماً بذاكرة عشوائية 3 جيجا بايت، وسعة تخزين داخلية أساسية تبدأ من 32 جيجا بايت. أما إذا كنت تريد الحصول على المزيد من سعة التخزين الإضافية، فإن Xperia Z5 يدعم بطاقات الذاكرة microSD.

ويعمل الهاتف بنسخة الأندرويد 5.1 لولي بوب، مع واجهة المستخدم المُخصصة من سوني Xperia UI. في حين أن بطارية الهاتف تأتي بسعة 2900 ملي أمبير، والتي تزعم سوني أنه يمكنها العمل لمدة يومين كاملين.

وفيما يتعلق بقدرات التصوير في هاتف Xperia Z5، فنجد أنه يمتلك كاميرا خلفية بدقة 23 ميجا بيكسل مع مستشعر سوني ½.3” Exmor RS، في حين أن الجانب الأمامي من الهاتف يمتلك كاميرا سيلفي بدقة 5 ميجا بيكسل مع مستشعر Exmor R، وعدسة واسعة الزاوية بحجم 25 ملم. هذا وقد قامت سوني بتزويد الكاميرا الخلفية بأسرع تقنية تركيز تلقائي 0.03 ثانية، وزووم بصري 5x، ومدى ISO 12800 للصور، و iSO 32000 للفيديوهات، وميزات Steady Shot مُحسنة، وكذلك إمكانية تسجيل الفيديوهات بدقة 4K.

ما رأيكم في هذه المواصفات لهاتف Xperia Z5؟

 

التعليقات مغلقة.