التغطية تقنية

سعر البيتكوين “Bitcoin” يتخطى 1000 دولار بعد ثلاث سنوات

يوجد على الإنترنت العديد من العملات الرقمية والافتراضية لكن البيتكوين يبقى هو أكثر العملات الافتراضية شهرة واستخداما على الشبكة العنكبوتية. إذا كنت من المتابعين لهذه العملة منذ سنوات قليلة مضت ستلاحظ أن هذه العملة عرفت تأرجحا كبيرا من حيث السعر وبشكل غير متوقع. هذا وعرف سعر البيتكوين ارتفاعا ملحوظا في الأسابيع القليلة الماضية حيث تخطى 1000 دولار بعد ثلاث سنوات.

 

Ads

وكانت أخر مرة وصل إليها سعر البيتكوين 1000 دولار قبل ثلاث سنوات حيث لوحظ ارتفاع في هذه العملة الافتراضية سنة 2013. وشهد البيتكوين نموا غير مسبوق في القيمة هذه السنة حيث كان يبلغ سعره سنة 2016 حوالي 450 دولار حيث سجل نموا قدره 125% سنة بعد الأخرى. ومن المحتمل أن يشاهد متابعو هذه العملة ارتفاعا صاروخيا غير مسبوق قد يصل 1216.7 دولار. الأمر لم يحدث بعد لكن المحللين يتوقعون أن تكون سنة 2017 جيدة بالنسبة للبيتكوين حيث يقول البعض أن سعر العملة قد يتأرجح بين 1400 و3000 دولار.

 

سعر هذه العملة قد يبدو خياليا للبعض خصوصا اللذين ليست لهم دراية بالمجال لكن لا يجب أن ننكر أن هذه العملة الافتراضية قد وجدت لها موطن قدم في الاقتصاد العالمي بعد أن أصبحت كبريات الشركات على شبكة الإنترنت تتعامل بها.

التعليقات مغلقة.