التغطية تقنية

سبب اختيار اللون الذهبي للايفون

سبب اختيار اللون الذهبي للايفون
سبب اختيار اللون الذهبي للايفون

خلال الفترة الكبيرة سابقا كانت شركة أبل المعروفة والمشهورة دائما ما تلتزم بإنتاج الايفون إما باللون الأبيض أو الأسود فقط لا غير , هذا حتى قامت شركة نوكيا بالسخرية منها في احد المقاطع الخاصة بها حيث قامت بتوفير أجهزة بألوان كثيرة باهرة , إلي أن جاء الايفون بلون جديد ورائع وهو اللون الذهبي وهذه كانت الخطوة الغريبة جدا حيث أن اللون الذهبي لم يستخدم من قبل في صنع الهواتف نهائيا .
ولكن قام المدير التنفيذي لشركة ابل تيم كوك بتوضيح سبب اختيار اللون الذهبي دون غيرة من الألوان الاخري ليتم استخدامه في تصميم الهاتف , وكان السبب وراء ذلك هو الصين .

Ads

ففي مقابلة مع مجلة بزنس وييك أوضح كوك أن الصين قد لعبت دورا هاما وكبيرا في القرار الذي قامت به ابل باختيار اللون الذهبي , حيث أن هذا اللون يعبر عن الحظ في الصين , بجانب انه مستخدم بكثرة في الصين والتي هي حاليا تعد ثاني اكبر أسواق الايفون العالمية .

ولقد أصاب قرار كوك باختيار هذا اللون للايفون مما جعل ابل تعتمده في بقية أجهزتها مثل الايباد وحتى ساعة ابل والتي تصنع من الذهب الحقيقي وتكلفتها بالصين ما يقرب من 20 ألف دولار ولقد بيعت الكمية كاملة فقط عند فتح الطلب المسبق .

 

التعليقات مغلقة.