التغطية تقنية

ربوتات الفيس بوك وبرنامج ماسنجر تعرف علي كلاً منهما الآن!

الكثير من الأشخاص عادة ما يسمعون عن ربوتات الفيس بوك وينتابهم شيئاً من الحيرة والغموض حول ماهية تلك الروبوتات ؟ وما هي الوظيفة التي تقوم بها ؟ وكل شيء عنها، وكذلك إن كانت موجودة فما هي أنواعها ؟

روبوتات الفيس بوك هي ببساطة عُبارة عن مجموعة من التطبيقات المُصغرة والتي يتم برمجتها للقيام بشيء ما، وهي إحدي فروع مجال الذكاء الاصطناعي، والذي أصبح له دوراً كبيراً تلك الأوقات نظراً لأنه مجال سيكون هو المستحوذ علي أغلب الأشياء في المستقبل القريب.

 

ربوتات الفيس بوك

 

أنواع ربوتات الفيس بوك المختلفة، تعرفوا عليها الآن!

 

1- روبوت Andy: يعتبر الربوت الأول معنا اليوم هو آندي، وهو الذي تجدونه في فيس بوك ماسنجر، ويعمل علي مُساعدة المستخدم علي تعلم اللُغة الإنجليزية، وكذلك يعمل علي التصحيح له في حال وجود أخطاء، كذلك اكتسب التطبيق شهرة كبيرة للغاية، وذلك نتيجة للاقبال الشديد من جميع المستخدمين حول العالم علي تعلُم اللُغة الإنجليزية بجانب سهولة استخدام البرنامج الواضحة وضوح الشمس عند التعامل معه.

 

Ads

2- روبوت Surveybot: الربوت الثاني يعمل علي القيام باستطلاعات الرأي وذلك علي منصة الفيس بوك، ومن ثم القيام بنشرها ومن ثم انتظار التفاعل علي ذلك الإستطلاع علي الفيس بوك، وكل ما عليك هو الدخول للفيس بوك والبدء بانشاء الاستطلاع الخاص بك.

 

3- روبوت Assist: يعتبر ذلك التطبيق من التطبيقات المعروف عنها دّقتها الشديدة، ووظيفته تكمُن في تقديم خيارات مختلفة مثل الحصول علي سيارة أجرة أو حتي ارسال لشخص ما زهور أو حتي ارسال بريد إلكتروني ما، أو حجز تذاكر ما لأياً من الأحداث المهمة أو الايفنتات الخاصة.

 

4- ربوت wikipedia Bot: ذلك التطبيق خاص بموقع ويكيبديا المشهور، وهي الموسوعة المجانية العالمية التي تقوم بنشر مواضيع في كل شيء وعن أي شيء، ويوفر لك التطبيق محرك بحث تقوم بادخال مواضيع مهتم بالبحث عنها ومن ثم يظهرها لك من موقع ويكيبيديا.

 

5- ربوت Memegenerator bot: يوفر لكم ذلك التطبيق القُدرة علي إنشاء صور مقتطفة من أفلام لشخصيات معروفة، ومن ثم يتيح لك خاصية القيام بكتابة أي شيء تذكيري عنها، ومن ثم يمكنك تنزيلها علي جهازك أو تخزينها علي التطبيق.

 

وإلي هنا ينتهي موضوع اليوم بعد أن تحدثنا عن ربوتات الفيس بوك وتحدثنا عن أنواعها المختلفة، منتظرين تعليقاتكم وآرائكم حول الموضوع.

مواضيع أخري من هنا 

التعليقات مغلقة.