التغطية تقنية

دراسة تشير إلى أن 61% من الناس يتفحصون هواتفهم الذكية 5 دقائق بعد الاستيقاظ من النوم

ما هو أول شيء تقوم به بعد استيقاظك من النوم؟ هل تبقى في سريرك وتتأمل في الحياة بعض الشيء؟ هل تذهب مباشرة إلى دورة المياه؟ أم أنك تهرول إلى هاتفك لتفحص إذا ما كنت توصلت برسائل جديدة أو إشعارات من الشبكات الاجتماعية؟

 

Ads

إذا ما كانت إجابتك هي الأخيرة فأنت لست وحدك لأن استطلاع رأي تم إجراؤه هذه السنة وجد أن 61% من الناس يقومون بتفحص هواتفهم 5 دقاق مباشرة بعد استيقاظهم من النوم. هذه النسبة ترتفع إلى 88% بالنسبة للناس اللذين يفحصون هواتفهم بعد 30 دقيقة ثم 96% بالنسبة لمن يقومون بالأمر نفسه بعد ساعة. ويقول “Neeraj Jain” الذي يعتبر شريك في ” Deloitte Touche Tohmatsu” في الهند وهي الجهة التي قامت بالاستطلاع “هذه الدراسة تكشف أن استخدام الهواتف الذكية قد ارتفع بشكل كبير، وقد أصبحت مزعجة للعديد من النشاطات اليومية. هذه النسبة تخبرنا بكل شيء حول الطريقة التي أصبح بها استخدام الهواتف الذكية يتدخل في الحياة الخاصة للمستخدمين”.

 

الدراسة ذاتها وجدت أن 74% من الناس يقومون بتفحص هواتفهم الذكية قبل الخلود إلى النوم. الدراسة شارك فيها 53000 شخص وقد كشفت عن معلومات أخرى مثيرة للاهتمام حول استخدام الهواتف الذكية مثل كون شبكات التواصل الاجتماعي وتطبيقات المراسلة الفورية صارت أول شيء يتفقده المستخدمون صباحا.

التعليقات مغلقة.