التغطية تقنية

خمسة اسباب ستجعلك تتجه فوراً لاستخدام نظام اوبنتو لينكس

خمسة اسباب ستجعلك تتجه فوراً لاستخدام نظام اوبنتو لينكس 

خمسة اسباب ستجعلك تتجه فوراً لاستخدام نظام اوبنتو لينكس .

حظى نظام التشغيل   المفتوح المصدر لينكس بشعبية واسعة بين مستخدمين الاجهزة المكتبية واللاب توب. ويفضل المستخدمون الذين يبحثون عن مستوى عال من الخصوصية والحماية بعيدا عن تلصص المخترقين والهاكرز .

وقد صدر حتى الان نسخ عديدة من نظام لينكس تلبي الحاجات الخاصة لكل مستخدم . ومن أشهر هذه النسخ : منت وفيدورا  واوبونتوا.   تعد نسخة اوبونتو الاقرب والاكثر سهولة من ناحية الاستخدام من المستخدم العادي . لذلك فاوبونتو يستقطب جل اهتمام المطورين المهتمين بمجال البرمجة ونظم التشغيل .

  اذا ،سنقدم لك اليوم اسباب تدفعك لاستخدام نظام لينكس .

  • سهولة التنصيب/التثبيت  والاستخدام:

تأتي غالبية الحواسيب محملة بنظام ويندوز او اي او اس للأجهزة المصنعة من شركة ابل .هذا الأمر يثير الخوف في نفوس المستخدمين من الاتجاه لنظام لينكس خوفا على اجهزتهم من التلف . وكذلك فإن شهرة نظام لينكس في عمليات الحماية والاختراق قد اكسبته شهرة خاطئة عن انه نظام صعب ويتطلب معرفة عميقة في مجال الانظمة لتتمكن من استخدامه .

وعلى العكس من ذلك فإن تنصيب نسخة لينكس – اوبونتو هو امر سهل يتطلب معرفة بسيطة في مجال الكمبيوتر . اما من ناحية الاستخدام فالأمر يرجع  لك انت كمستخدم بأن تبحر بهذا النظام الجديد لتكتشف اسراره وخباياه .

  • أهلا بتوفير النقود :

Ads

اذا اخترت استخدام توزيعة اوبنتو من لينكس فستوفر مبالغ طائلة من المال . فبعكس باقي انظمة التشغيل فلينكس نظام مجاني 100% . ليس هذا فقط بل وحتى كامل البرامج الداعمة له تأتي مجانية بالكامل . اذا وداعا للأنظمة المقرصنة ومشاكل تفعيل البرامج والكراكات .

  • الأمان والحماية :

من الخطأ القول بأن نظام اوبونتو لينكس آمن بنسبة 100%  من الفيروسات . لكن مقارنة بنظام ويندوز فالنظام بتفوق بمراحل من هذه الناحية . ومن جهة اخرى فبرامج مكافحة الفيروسات متوفرة ومجانية بالكامل . كذلك يأتي النظام مدمج بجدار ناري يحميك ويجنبك الكثير من مخاطر الاختراق.

  • لا داعي لحاسوب ذو مواصفات خارقة :

اذا القيت نظرة على جهازك العامل بنظام ويندوز او ماك فستلاحظ أن النظام يقضم ما يقارب 20-30 جيغا من مساحة القرص الصلب . على العكس من ذلك كل ما يتطلبه اوبنتو هو مساحة لا تتجاوز 5 جيغا . كذلك فإن نظام ويندوز وماك يحتاجان لقدرة كبيرة من الذاكرة العشوائية الرام اقلها 4 جيغا بايت ليعمل النظام بكفاءة .بينما يعمل اوبنتوا بسلاسة بذاكرة عشوائية لا تتجاوز الواحد جيغا.

  • إمكانية تخصيص النظام وسهولتها :

اذا كنت من الاشخاص الذين يحبون اضافة لمستهم الخاصة على نظام التشغيل ،فأهلا بك . يوفر لك اوبنتو امكانية تخصيص سطح المكتب وجلب كل الادوات والبرامج وجعلها في متناول يدك . كذلك تتوفر الكثير من البرامج المجانية الكاملة  التي تتيح لك تخصيص سطح المكتب بسهولة مثل برنامج Compiz الذي يجعل النظام اكثر اناقة وجاذبية اذا فنظام لينكس نظام مجاني بالكامل ،يمكنك تنصيبه وتحديثه مجانا بشكل دوري ومستمر.

لتحميل النظام وتنصيبه وتجربته :

https://www.ubuntu.com/download/desktop

اذا سبق لك وان جربت النظام شاركنا تجربتك في تعليق واذا لم تكن قد جربته فهل لديك الجرأة لتجربته ؟!

التعليقات مغلقة.