التغطية تقنية

خطوات بسيطة تحافظ بها على بطارية اللاب توب لأطول فترة

 

أول ما يتعطل في إي جهاز لاب توب هو البطارية ، و رغم أن للبطارية عمرا افتراضيا ، إلا أنه من الممكن إطالة عمر البطارية للضعف ، و التغلب على نقطة ضعف أي جهاز ، و ذلك عن طريق عدد من الخطوات البسيطة الممكن تنفيذها دون مجهود ، و تؤدي في النهاية للحفاظ على بطارية اللاب توب لفترة طويلة ..

أول الخطوات التي يجب اتخاذها للحفاظ على بطارية اللاب توب هو عدم ملئها بالكهرباء أكبر مما تحتاج ، فيجب أن يتم ملاحظة حالة البطارية أثناء تشغيل الجهاز من الأيقونة الخاصة بها ، و التي تظهر في واجهة الويندوز و عندما تشير تلك الأيقونة لتمام الشحن يجب نزع الشاحن فورا من الجهاز .

Ads

من الخطوات الهامة للحفاظ على بطارية اللاب توب عدم تعرضها لأي مصدر للحرارة مثل الشمس أو المدفئة ، و كذلك فإن من الأخطاء التي لا يلقي لها المستخدم لها بالا رغم أنها تضر البطارية بشدة هي وضع اللاب توب على بطانية أو على القدمين أثناء تشغيلها ، و هنا يتم حبس الحرارة التي يخرجها الجهاز بداخله ، و بالتالي يتسرب جزء من تلك الحرارة للبطارية ما يؤدي لتلف الليثيوم – المادة الخام التي تتكون منها البطارية – .

عندما تذهب في أجازة فإن هناك خطوات للحفاظ على البطارية أثناء تخزين الجهاز ، فيجب نزع البطارية من الجهاز ، كما أن تخزين البطارية يجب أن يكون في مكان بعيد عن الرطوبة ، و يجب مراعاة أن تكون البطارية مملوءة للنصف ، فالبطارية حتى مع عدم استخدامها تفقد جزءا من الشحن ، ما يجعل تركها فارغة يوصلها لمرحلة استهلاك البطارية حتى النقطة الأخيرة من الكهرباء و هو ما يضرها بشدة .

من النصائح الهامة للحفاظ على بطارية اللاب توب هي عدم استهلاك البطارية حتى آخر نفس ، بل يجب أن يتم شحنها عندما يصل نسبة امتلائها ل 10% ، لأن وصول البطارية للنفاذ تماما ، و القطع أثناء العمل يضر بها كثيرا .

التعليقات مغلقة.