التغطية تقنية

خرائط جوجل ستخبرك عن الأماكن التي توفر ولوجيات للأشخاص على الكراسي المتحركة

يمتلك الأشخاص الغير المقعدون واللذين ليسوا مصابين بأي إعاقة نعمة قد لا يعرفونها، هذه النعمة هي القدرة على الولوج إلى أي مكان بدون أدنى عناء يذكر. فإذا كان أحد ما يرغب بالذهاب إلى مكان ما وركن سيارته في مكان بعيد أو كان المكان الذي يقصده يتوفر على بضع أدراج يتوجب الصعود عليها فهو لا يحتاج التفكير في الأمر حتى، هذا الأمر مع الأسف لا ينطبق على الأشخاص المقيدين بكرسي متحرك إذ سيشكل الذهاب إلى مثل هذه الأماكن الكثير من المتاعب لهم.

 

Ads

في الوقت الراهن توجد بعض المواقع والتطبيقات التي تخبر المستخدمين في حال كان مكان معين يتوفر على ولوجيات لأصحاب الكراسي المتحركة، غير أن جوجل الأن ترغب بأخذ المسؤولية على عاتقها حسب تقرير وارد عن موقع “Business Insider” حيث قرر مدير منتج “Google Drive” السيد “Rio Akasaka” أن يحدث خرائط جوجل في وقت فراغه لتذكر إذا ما كان مكان ما يتوفر على ولوجية للأشخاص على الكراسي المتحركة.

 

هذا وقد تم الاعتماد في هذا التحديث على المعلومات التي تم نشرها من طرف الدلائل المحلية حيث تجد جوجل المعلومات الكافية حول توفر الولوجيات من عدمها. هذا ويستطيع القاطنون في الولايات المتحدة الأمريكية فقط الاستفادة من هذه الميزة، لكن من المنتظر أن يتم تعميمها على باقي دول العالم في الوقت المناسب.

التعليقات مغلقة.