التغطية تقنية

خبير في الذكاء الاصطناعي يزعم بأن البشر سيكونون قادرين على الزواج من الروبوتات بحلول سنة 2050

نحن نعلم جميعا بأن العديد من الشركات تعمل على تطوير منصات مساعدة لتتمكن من فهم ما تقوله أو ما تريد أن تفعله عن طريق الذكاء الاصطناعي. أحد الخبراء في هذا المجال يدعى الدكتور “David Levy” يعتقد أن البشر سيكون بإمكانهم الزواج من الروبوتات في الثلاثين سنة القادمة أو ما يقارب هذه المدة.

 

Ads

فعند حديثه في أحد الأحداث المنعقدة في لندن صرح “Levy” بالآتي “لقد صرنا مجبرين على تأمل ما ستكون عليه العلاقة بين البشر والروبوتات بعد جيل أو جيلين من الآن. فبما أن الحب والجنس مع الروبوتات قريب التحقق سنواجه الحقيقة المتمثلة في إمكانية زواج البشر مع الروبوتات” ويضيف نفس المتحدث دائما “عندما تصبح الروبوتات تشبه الإنسان ومثيرة بشكل كاف اجتماعيا إلى الحد الذي يمكنها فيه التصرف كرفيق، فلما لا تمديد هذه الرفقة إلى زواج إذا كان “الطرفين” ليسا ضد الفكرة؟”. هذا ويبدو أن هنالك شركات تقوم مسبقا بتطوير روبوتات من أجل الجنس، إذن قد لا يطول الأمر حتى نشاهد روبوتات من هذا القبيل.

 

لا يفوتنا أيضا أن نذكر أننا أصبحنا نرى بعض الروبوتات تستحوذ على بعض الوظائف وتعوض الإنسان حيث تختلف الوظائف التي تشغلها من أعمال في المصانع وحتى على الشاشات حيث أصبحت بعض الروبوتات تحصل على بعض الأدوار في السينما. ما رأيكم رواد موقع “تكنولوجي بوكت”؟ هل أنتم متفقون على أن البشر سيكون بإمكانهم الزواج من الروبوتات؟

التعليقات مغلقة.